عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دولة العلم
البنك الاهلي

وزير التعليم: أضفنا 75 ألف فصل داخل مدارسنا خلال ست سنوات

  قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي اليوم الأربعاء، إن الدولة استطاعت بناء أكثر من 75 ألف فصل داخل مدارسها خلال ست سنوات بتكلفة وصلت إلى 24 مليار جنية.



 

وأضاف شوقي في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مجموعة من المشاريع التعليمية، أن الزيادة السكانية حجمت الإفادة من هذه الفصول وأن الدولة مازالت بحاجة لإضافة المزيد.

 

وأكد شوقي أن الدولة عملت في 6 محاور موازية بأوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بقطاع التعليم ،لافتا أن أهم هذه المحاور كان متمثلا في إنشاء نظام تعليمي جديد والاستفادة من تجربة المدارس اليابانية، تطوير التعليم الفني وحل مشكلة الكثافات.

 

ووصف شوقي ما يحدث من تطوير للتعليم في مصر "بتغيير جلد النظام التعليمي بالكامل" مع الحفاظ على إتاحة التعليم للجميع بأفضل الأساليب العالمية ووضع إطار جديد للمناهج.

 

وأكمل شوقي أن النظام التعليمي الجديد بدأ بالفعل تطبيقة بداية من "كي جي 1" وحتى الصف الثاني الابتدائي وأن أساس هذا النظام هو الاهتمام بالمتعلم بعيدا عن نظام الامتحانات مشيرا إلى أن هذه المرحلة لن تتلقى أي اختبارات حتى الصف الرابع الابتدائي وأن المدرسين الذين يتعاملون مع هذه المرحلة تم تدريبهم على أعلى المستويات.

 

وأكد شوقي أن المناهج تدعم تدريس احترام الآخر وتقبله وإدارة الذات وأن هذه المناهج طبقت بالتعاون مع مؤسسات دولية كبيرة جدا حول العالم.

 

وأوضح شوقي أن عدد الطلبة الدارسين بالنظام الجديد بلغ أكثر من 8 ملايين طالب وأن الوزارة تستطيع تقييم التجربة فور بلوغ هذه الجيل الصف الرابع بعد خضوعهم لامتحانات دولية "osd" لمعرفة مستواهم الدراسي.

 

وأضاف شوقي أن لأول مرة في مصر تستطيع أن تمتلك وزارة التربية والتعليم الملكية الفكرية للكتب التعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز