الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبد السلام: تعاون مع مؤسسات التعليم العالي على مستوى القارة

"الإلكترونية الأهلية" عضوًا باتحاد الجامعات الإفريقية

الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية
الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الالكتروني الاهلية

أعلن الدكتور هشام عبد السلام رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني "الاهلية" عن انضمام الجامعة لاتحاد الجامعات الإفريقية، في خطوة نوعية لتعزيز التعاون المشترك مع مؤسسات التعليم العالي على مستوى القارة السمراء، وبما يمكن الجامعة من نقل خبراتها في التعليم عن بعد وتطويع كامل التكنولوجيات الحديثة في خدمة العملية التعليمية، ليس في مصر فحسب، بل على مستوى القارة الإفريقية، من منطلق الخبرة الدولية التي تتمتع بها الجامعة "الإلكترونية الأهلية".



 

وأوضح أن بوصلة الجامعة في بحث مستمر عن التجمُعات الدولية والعالمية– ذو المرجعية- في جودة التعليم العالي حتى تتمكن الجامعة من الارتقاء بمناهجها وطرق تدريسها، والاستفادة من خبرات الجامعات الأخرى، مع إطلاع هذه الجامعات على التجربة الفريدة للجامعة الإلكترونية، وهو ما تحقق بالانضمام لاتحاد الجامعات الإفريقية مما يمثل خطوة على الطريق الصحيح نحو مستقبل أفضل للجامعة تعليميا وتدريسيا وبحثيا وإداريًا، حيث إن الاتحاد صوت مجتمع التعليم العالي الإفريقي.

 

واضاف رئيس الجامعة ان رسالة اتحاد الجامعات الإفريقية تكمن في الرفع من جودة التعليم العالي في إفريقيا وتقوية مساهمته في جهود التنمية بها وذلك بتشجيع التعاون بين أعضائه بتوفير الدعم لمهامها الجوهرية المتمثلة في التدريس والتعلم والبحث والانخراط في المجتمع وتشجيع التفكير البناء وبناء الإجماع والتوافق حول القضايا التي تؤثر في التعليم العالي والتنمية في إفريقيا.

 

وأشار إلى أن اتحاد الجامعات الإفريقية هي منظمة غير ربحية تأسست في الرباط بالمغرب عام1967 من قبل الجامعات الإفريقية لتشجيع التعاون فيما بينها وبين المجتمع الأكاديمي الدولي. وتضم في عضويتها حاليا 208 مؤسسة تعنى بالتعليم العالي والبحث العلمي من كامل أقاليم القارة ومجموعاتها اللغوية.