الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما هي تفاصيل نظام المنازل في الثانوية العامة الجديدة 2020؟

طلاب الثانوية العامه
طلاب الثانوية العامه

يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الحالي، وأولياء أمورهم، عن كيفية التقديم في  نظام المنازل في الثانوية العامة الجديدة 2020 ، والشروط الواجب توافرها، وما هي الأوراق المطلوبة، للتقدم للالتحاق بالثانوي العام نظام المنازل للعام الحالي.



  

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر كيفية التقديم في  نظام المنازل في الثانوية العامة الجديدة 2020، والشروط والأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بالثانوي العام، وما هو نظام المنازل للعام الحالي، وخطوات التقديم للثانوية العامة منازل.  

 

 تفاصيل نظام المنازل في الثانوية العامة الجديدة 2020

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن كيفية التقديم للثانوية العامة "منازل" 2020، والشروط والأوراق المطلوبة للتقدم للالتحاق بالثانوي العام، نظام المنازل للعام الدراسي 2020/2021.. إليكم التفاصيل.

 

خطوات التقديم للثانوية العامة منازل 

 

حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة، الالتحاق بالثانوية العامة منازل، والأوراق المطلوبة، وكيفية التقديم، وذلك باتخاذ الخطوات التالية:   تقديم طلب لقسم شؤون الطلبة، بالإدارة التعليمية لمراجعة أصل استمارة النجاح بالإعدادية. موافقة شؤون الطلبة، إذا كان النجاح في العام نفسه.

 

الأوراق المطلوبة للالتحاق بنظام المنازل في الثانوية العامة 

 

بيان نجاح الإعدادية العامة من مديرية التربية والتعليم. بيان نجاح الصف الأول الثانوي من الإدارة التابع لها الطالب أو الطالبة، في حالة الالتحاق بالمنازل للصف الثاني. كشف درجات للصف الثالث الثانوي من الإدارة التابع لها. بيان رسوب للصف الثالث الثانوي للطلبة الراسبين. شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة. اعتماد الاستمارة من آخر مدرسة مقيد بها الطالب، والإدارة التعليمية التابع لها. توريد رسم الامتحان يلصق طابع دعم على الاستمارة الورقية، ودمغة بجنيه واحد وطابع تنمية بعشرة قروش. إقرار سحب ملف الطالب، معتمد من المدرسة والإدارة.

 

كيفية التقديم للثانوية العامة منازل 2020

 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخطوات التي يتبعها طلاب وطالبات الثانوية العامة "منازل"، وهي كالتالي: 

يقوم الطالب بتقديم طلب لشؤون الطلبة بالإدارة التعليمية. يتم مراجعة أصل استمارة النجاح بالإعدادية. يحصل الطالب على موافقة شؤون الطلبة إذا كان النجاح في نفس العام. يقوم الطالب بتقديم بيان نجاح إذا كانت سنة الحصول على الشهادة الإعدادية قبل عام من إفادة التعليم الثانوي المختص. في حالة مرور أكثر من عامين على سنة الحصول على الشهادة الإعدادية، فإنه يتم سداد مبلغ الرسوم، وفقًا للقرار الوزاري 193 وقيمتها 100 جنيه، و15 جنيهًا رسم التحاق.

 

اقرأ ايضا

 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020