عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أول صورة للمقاتلة الشبحية المطورة "سوـــ 57"

المقاتلة سو ـ57
المقاتلة سو ـ57

أعلن يوري بوريسوف، نائب رئيس وزراء روسيا، عن التفاصيل الأولى من قبل المطورين الروسي لإنشاء أحدث مقاتلة من الجيل السادس "سو ــ57".  



 

وقال بوريسوف، في مقابلة مع وكالة "RBC" الروسية، إن أحدث مقاتلة سيكون لها تشابه بسيط مع تلك الأفكار حول الطائرات المقاتلة ذات الأجنحة، ولكنها ستكون معقدة، لافتاً إلى أنه، عند تطوير مقاتلة جديدة، يتم أخذ الدورة التدريبية حول استخدام التقنيات غير المأهولة، وهي نقطة أساسية تسمح بتصنيف الطائرات المقاتلة كجيل جديد، وعلى الأرجح، سوف نتحرك أكثر نحو التقنيات غير المأهولة. على الأقل في مرحلة ما، سيتم الجمع بين عمل المركبات المأهولة وغير المأهولة.

وشدد نائب رئيس الوزراء الروسي على أنه في الوقت الحالي، يجري بالفعل العمل البحثي في هذا الاتجاه وأن وزارة الدفاع الروسية مهتمة للغاية بها، مشيراً إلى أنه تجري أعمال البحث والتطوير بأمر من وزارة الدفاع.  وأشار يوري بوريسوف، إلى أنه يتم النظر في خيارات مختلفة وتقييمها على مستوى الملاحظات الهندسية، ويتم حساب الأداء المستقبلي، ثم يتم إنفاق الكثير من المال على هذا. وقال نائب رئيس الوزراء: " عليك أن تفهم من البداية ما سيحدث في النهاية ".

 

أما بالنسبة لتوقيت إنشاء المقاتلة الروسية من الجيل السادس، وفقًا لبوريسوف، فقد يستغرق ذلك من خمس إلى سبع سنوات، ومع ذلك، قبل هذه الفترة، يجب إكمال جميع أعمال البحث والتطوير اللازمة، مما يشير إلى أن مجمع الطيران الروسي الواعد من الجيل السادس لن يظهر بأي شكل من الأشكال، وليس قبل عام 2030.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز