عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد عيد الحب 2021 في مصر وسبب الاحتفال وأهم الهدايا

موعد عيد الحب2021
موعد عيد الحب2021

يبحث الكثير من مستخدمي مواقع البحث العالمي، عن عدد الأيام المتبقية للاحتفال بعيد الحب العالمي، والمقرر له أن يكون خلال الشهر المقبل، وذلك للعمل على التحضيرات للاحتفال به بشكل جديد في أماكن مختلفة وبطرق مختلفة.



موعد عيد الحب 2021

ومن المعروف عند المصريين أنهم يحتفلوا بعيد الحب مرتين خلال العام، المرة الأولى تكون في شهر فبراير والثانية في شهر نوفمبر، حيث أن عيد الحب في شهر فبراير في اليوم الـ 14 هو عيد الحب العالمي، حيث تحتفل كل دول العالم في هذا اليوم بعيد الحب، أما عيد الحب في شهر نوفمبر باليوم الرابع، هو عيد حب خاص بالمصريين فقط.

سبب الاحتفال بعيد الحب

هناك العديد من الأسماء التي تطلق على عيد الحب، فهو يسمى أيضا بعيد العشاق، يوم الحب، أو يوم القديس فالنتين، وهو ما يعني بالانجليزية "valentine's day"، وهو احتفال مسيحي يحتفل به الكثير من الناس في العالم في 14 فبراير حسب الكنيسة الغربية، وفي 6 يوليو حسب الكنيسة الشرقية من كل عام.

فيحتفل بعض سكان العالم بذكرى القديس فالنتين ويحتفلون بالحب والعاطفة، حيث يعبر فيه المحبون عن حبهم لبعضهم البعض عن طريق إرسال بطاقة معايدة أو من إهداء الزهور وغيرها لأحبائهم.

وتحمل العطلة اسم اثنين من الأشخاص لهما نفس الاسم فالنتين ويعتبرهم المسيحيون (شهداء) في سبيل المسيحية في بداية ظهورها، بعد ذلك أصبح هذا اليوم مرتبطًا بمفهوم الحب الرومانسي .

 

هدايا عيد الحب

يحرص المحبون في هذا اليوم على تبادل الهدايا مع أحبائهم، سواء كان صديق أو شريك حياة أو الأم أو الأب، فهو ليس مرتبطين بطرفين عشاق فقط، ولكن يمكن من خلاله أن تعبر عن حبك لأحد الأشخاص المهمين بحياتك.

تختلف الهدايا من شخص لآخر، فهناك من يفضل الاحتفال بعيد الحب من خلال الخروج لمكان وقضاء سهرة مع عشاء ظريف، وتقديم باقة رقيقة من الورد، ومن الممكن تقديم هدايا رمزية، والحرص على جلب ما يحبه طرفك الآخر سيسعده كثيرا، ومن الممكن أن تنظم مفاجأة تعبر بها من خلالك عن حبك لمن تحب.

قد يهمك أيضا..

في عيد الحب «الفلوس ولا حب عمرك؟»

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز