عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: حريصون على أن يكون قانون الأحوال الشخصية متوازنا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، حرصه على أن يخرج قانون الأحوال الشخصية بصورة متوازنة من خلال حوار مجتمعي يلبي كل المطالب .



وقال الرئيس السيسي ، خلال مداخلة له أثناء الاحتفال بتكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021 اليوم "الأحد" :" أحب أن أطمئنكم في نقطة قانون الأحوال الشخصية، نحن حريصون على أن نسمع من الجميع ، ثم من خلال حوار مجتمعي لنصل إلى خلاصات يلبي من خلالها القانون كل المطالب بشكل جيد".

وأضاف "انتهز الفرصة للتحدث معكم ومن خلالكم للشعب كله على الجهود التي تبذلها الدولة وعلى القضايا التي تشغلنا"، منوها في هذا الإطار إلى أنه منذ أيام كان في إحدى الحدائق بمدينة نصر واستوقفته سيدة فاضلة جدا قائلة له:" أنا جدة ومن فضلكم قانون الأحوال الشخصية وأخاف ألا يخرج بالصورة المتوازنة"، مشيرا إلى أنه أكد لها الحرص على أن يكون القانون على مسافة واحدة من الأم والأب، فيما يتعلق بكافة العناصر التي يتضمنها القانون وليس فقط فيما يخص حق الرؤية بالنسبة للأسر التي لم توفق في حياتها وضرورة أن تكون هناك فرصة بسيطة وسهلة وليست معقدة لرؤية الأبناء أو البنات.

وأكد الرئيس السيسي أن كافة مؤسسات الدولة ، سواء الأزهر أو البرلمان أو مجلس الشيوخ أو الحكومة، حريصة على القانون الذي سيصدر ، لأن الهدف من القانون هو مصلحة الناس وليس شيئا آخر، ونسعى للوصل إلى نتيجة تسعد وتسهل وتيسر الأمور طبقا للتطور الذي حدث في المجتمع.

وتابع الرئيس السيسي قائلا :" أحب أن أطمئنكم في نقطة قانون الأحوال الشخصية، أننا حريصون على إن نستمع من الكل ثم من خلال حوار مجتمعي أن نصل إلى خلاصات يلبي من خلالها القانون كافة المطالب بشكل جيد".

ونبه الرئيس السيسي إلى أن فكرة الانفصال بين الزوج والزوجة أمر صعب على الأسرة وخاصة الأولاد ، وقال " إن القوانين ليست كل شئ ، الأصل في مثل هذه الأمور هو استعداد المجتمع والأسرة أن توفر ما أمكن من مناخ مناسب للطفل أو الطفلة والتقليل قدر الإمكان من حجم الأثر الصعب على الأطفال.

وناشد الرئيس السيسي ، الأزواج والزوجات المنفصلين عدم الحديث أمام ابنائهم بشأن الخلافات التي أدت إلى الانفصال بينهم حتى لايحدث ذلك شرخا في شخصية الطفل أو الطفلة ومن أجل إعطائهم فرصة ليشبوا أشخاصا متوازنين ومستقيمين بعيدا عن الاساءة لكم ولهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز