عاجل
الأحد 2 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موعد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن موعد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة 2021. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية تنشر في التقرير التالي، موعد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل.



   موعد الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، يوم الأحد الموافق 23 مايو الجاري، وتستمر الامتحانات التجريبية، حتى يوم الخميس الموافق 27 من الشهر نفسه.

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب سوف يؤدون الاختبارات من خلال أجهزة "التابلت".

 

الامتحانات التجريبية تشمل الوحدتين الأولى والثانية

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان بلا درجات، وهو امتحان مجمع على أجهزة "التابلت" للمواد الدراسية، ويستطيع الطالب الدخول إليها بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أقل من الأسئلة، وتتم الاستعانة بأسئلة من المناهج الدراسية للطلاب، والامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، تشمل الوحدتين الأولى والثانية من كل مادة دراسية.

 

الهدف من الامتحانات التجريبية التي تعقد في شهر مايو

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الامتحانات التجريبية التي تعقد في شهر مايو، سيكون الهدف منها اختبار الشبكات وأجهزة التابلت لدى الطلاب، خاصة بعد امتحان شهر إبريل الماضي، وتحديد عناصر القوة والضعف في المدارس، فيما يتعلق بالشبكات والدخول على سيستم الامتحانات.

 

الاطلاع على نوعية الأسئلة في التقييم الجديد

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الطلاب بضرورة المشاركة في الامتحان التجريبي لشهر مايو؛ لأن الامتحانات التجريبية، سوف تتضمن أسئلة من المقررات الدراسية وفرصة لجميع الطلاب للتدريب والاطلاع على نوعية الأسئلة في التقييم الجديد.

 

 وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحانات التجريبية لشهر مايو هي امتحانات استرشادية. مؤكدة أن الطلاب سوف يؤدون يوم الأحد 23 مايو اختبارات المواد التالية:  "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الثانية".  ويوم الثلاثاء 25 مايو:  "التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة".  ويوم الخميس 27 مايو:  "الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية".

 

اختبار الشبكات والبنية التكنولوجية في المدارس

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الامتحان التجريبي الذي يعقد في شهر مايو سيكون فرصة لاختبار الشبكات والبنية التكنولوجية في المدارس والفايبر، على أن يُعقد الامتحان التجريبي لشهر يونيو كنموذج لامتحانات نهاية العام، التي سوف تعقد في شهر يوليو المقبل.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الاختبارات التجريبية هدفها تقييم الأجزاء الفنية والتكنولوجية في كل المدارس مع تدريب الطلاب والطالبات على شكل الأسئلة، والامتحانات.

اقرأ أيضًا:

ننشر موعد وأيام إجازة عيد الأضحى المبارك 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز