عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2021

أعلنت دار الافتاء المصرية، أن يوم الاثنين الموافق 19 من شهر يوليه، هو التاسع من ذي الحجة وهو يوم عرفة، وأن يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليه هو العاشر من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الاعزاء من خدمات على مدار الساعة، ننشر موعد صلاة عيد الاضحى 2021.



 

موعد صلاة عيد الأضحى 2021

ويتحدد موعد صلاة عيد الاضحى 2021، بعد شروق الشمس ب20 دقيقة، حيث تبدأ صلاة عيد الاضحى بعد 20 دقيقة من شروق الشمس، وتمتد إلى زوال الشمس أى قبل صلاة الظهر.

ويؤذن لصلاة الفجر خلال تلك الايام بالقاهرة فى تمام الساعة 3:20 صباحا، ويكون شروق الشمس فى 5:04 صباحا.

أهم قرارات رئيس الوزراء فى عيد الاضحي 2021

وقد أكد د.مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، ضرورة تكثيف الاستعدادات التي تجريها المحافظات لاستقبال عيد الأضحى؛ بحيث يتم تفعيل غرف العمليات بالمحافظات للعمل على مدار الساعة، وذلك لمواجهة الأحداث الطارئة، مع التشديد على تواجد القيادات التنفيذية للمحافظة في مواقع الأحداث على الفور.

المرافق الحيوية فى عيد الاضحى 2021

وأكد رئيس الوزراء مراعاة الالتزام بتواجد أطقم ومجموعات عمل فنية وإدارية على مستوى عال من الكفاءة على مدار اليوم طوال فترة إجازة العيد بمرافق: مياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والكهرباء، وجميع المستشفيات والوحدات الصحية لمجابهة المواقف الطارئة.

 السلع الغذائية فى عيد الأضحى 2021

وشدد مدبولى، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية للمواطنين في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية، وطرح كميات مضاعفة منها، ولاسيما اللحوم؛ الحية، والمذبوحة، والمجمدة، مؤكدا أهمية قيام مديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة الرقابية بتفعيل الرقابة على الأسعار، وتكثيف الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة التموينية، والتأكد كذلك من نظافة المجازر على مستوى كل محافظة قبل وبعد ذبح الأضاحي.

 

صلاة عيد الأضحى 2021

 

وتطرق مدبولى لإقامة شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على ضرورة الالتزام بنفس القواعد المتبعة حاليا؛ بحيث تقام هذه الشعائر في المساجد المصرح لها حالياً بإقامة صلاة الجمعة، مع الالتزام بذات الضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة لأداء الصلاة.

كما أكد مدبولي على مراعاة الالتزام بالتوقيتات الواردة بقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وقراري وزيري السياحة والآثار والتنمية المحلية فيما يخص فتح وإغلاق المحال التجارية، والمنشآت، والمطاعم السياحية، والمقاهي، وغيرها، مع التأكيد على حظر تقديم النرجيلة، والالتزام بنسب التواجد أو الإشغال المقررة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز