عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل التتويج بالدوري.. الزمالك يواجه 3 شائعات

الزمالك
الزمالك

أصبح الزمالك على بعد خطوة وحيدة للتتويج بالدوري الممتاز، بعد 6 سنوات من الغياب، في موسم تعرض الأبيض فيه لكثير من الشائعات. 



 

خصم النقاط

 

تردد بعض الأقاويل عن خصم نقاط من الزمالك في الدوري، بسبب عدد من شكاوي لاعبي الفريق السابقين، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ولكن علق نصر عزام، المستشار القانوني لنادي الزمالك، على هذه الشائعات وقال: "الفيفا لا يصدر أي قرارات بخصم نقاط من الأندية في حالة وجود مستحقات بأحكام نهائية على الأندية بعد تعديل اللائحة من أكثر من سنتين، في حالة وجود أي أحكام نهائية على الأندية فالعقوبة تكون وقف تسجيل لاعبين جدد فقط، ويتم رفع تلك العقوبة فورا بعد دفع تلك المستحقات النهائية".

تفويت المباريات

خرجت الإتهامات لنادي الإسماعيلي بتفويت مباراة الفريق أمام الزمالك، ليفوز الأبيض بهدفين دون رد، وفي حقيقة الأمر أن الإسماعيلي لم يحقق الفوز منذ مواجهة الزمالك، خسر في مباراتين، وتعادل في مباراة، ويقدم الدراويش أداء غير مرضي هذا الموسم، مما جعله يتواجد في مركز لا يليق بتاريخه، ففوز الزمالك عليه ليس أمر يدعو للدهشة في ظل الظروف التي يعاني منها الدراويش. 

مساعدة الحكام للأبيض

تم إتهام الحكام بمساعدة الزمالك هذا الموسم، بسبب إحتساب عدد من ركلات الجزاء، وفي ظل وجود تقنية الفيديو من المفترض أن لا يتم إتهام التحكيم بشئ. 

 

رد حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الزمالك، على هذا الإتهام وقال، "أرى أن العدالة تم تطبيقها في وجود تقنية الفيديو، ويجب أن نثق في الحكام المصريين، والزمالك عن جدارة أثبت أنه فريق قوي وقادر على الفوز، وليس لنا علاقة بما يُقال".

 

وأضاف، "الذين كانوا يقولون إن الزمالك دائما ما يتحدث عن المظلومية، نحن لسنا دائما مظلومين، نحن كنا نقول لنا حقوق، والآن بعد تطبيق تقنية الفيديو أصبحت العدالة متوفرة".

كما كان رد أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة صارم في هذه النقطة إذ قال، "التحكيم المصري في أفضل حالاته دوليا وإفريقيا ولا يوجد محفل دولي إلا والحكام المصريين متواجدين فيه".

 

وأضاف، "من الوارد عدم التوفيق في مباراة أو اثنتين ليس أكثر من ذلك، الأمر وصل من الجنون للحديث عن توجيه الدوري نحو ناد معين أو توجيه للحكام لكي يقوموا ببعض الأشياء.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز