عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراءات العام الدراسي الجديد 2021/2022 في مصر.. بالتفاصيل

إجراءات العام الدراسي الجديد تزايد البحث عنها من قبل الطلاب والطالبات في جميع مراحل التعليم المختلفة، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن إجراءات العام الدراسي الجديد.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، كل ما يريدون معرفته عن إجراءات العام الدراسي الجديد 2021/2022.. إليكم التفاصيل.

إجراءات العام الدراسي الجديد 2021/2022 في مصر

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات العام الدراسي الجديد، وتوفير منظومة تعليمية متميزة لكل الطلاب والطالبات.

الالتزام بإجراءات العام الدراسي الجديد

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، الالتزام بإجراءات العام الدراسي الجديد 2021/2022، واتخاذ جميع الإجراءات المتعارف عليها، بالعام الدراسي الجديد، والتي من بينها الإجراءات التالية:

الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

 

اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل الفصول. حظر استخدام أي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج، بخلاف الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والمعتمدة منها. بذل الجهد والعمل على بناء وتنمية الشخصية المصرية، الممثلة في الطلاب. تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق. حظر استخدام الهاتف المحمول نهائيًا أثناء اليوم الدراسي لكل من الطلاب والمعلمين.

الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج

 

إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التعليم بجميع المدارس. الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالإخوة المسيحيين. تهيئة مناخ صحي وآمن للمعلمين، والحفاظ على حقوقهم، وتوفير بيئة عمل مناسبة. تشجيع الطلاب على توظيف القنوات والمنصات التعليمية، مثل "حصص مصر". الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، من الطلاب والمعلمين والإداريين، والعمل على توفير سبل الرعاية لهم. ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة. يحظر تكليف الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بواجبات منزلية. التوسع في المساحات الخضراء وزرع أكبر عدد من الأشجار داخل المدارس. العمل بكل جهد على مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل الجهود للقضاء عليها.

تأمين المدارس والمنشآت التعليمية

 

التنسيق مع مديريات الأمن، لوضع خطة تأمين المدارس والمنشآت التعليمية. حسن معاملة أولياء الأمور، وتخصيص مواعيد لزياراتهم للمدارس. تفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة. التأكيد على تسجيل غياب الطلاب بالسجلات المخصصة لذلك أولًا بأول. التزام المدارس الخاصة والمدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "الدولية" بالرسوم الدراسية القانونية. بذل الجهود الممكنة لمكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكاله. حظر تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسميات من الطلاب أو أولياء أمورهم.

اقرأ أيضًا:

كم تبلغ مصروفات المدارس الحكومية في العام الدراسي الجديد؟

لا يفوتك:

دورة الصحفي الشامل.. أقوى البرامج التدريبية.. وإشادات المتدربين بـ"مركز روزاليوسف" للتدريب

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز