عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية بقرية "المنشية المستجدة"

أعمال القافلة
أعمال القافلة

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ قافلة طبية بقرية "المنشية المستجدة" لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان، وذلك تأكيداً لوصول الخدمة الطبية إلى المناطق النائية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".



 

وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ أن القافلة ضمت ١٠ عيادات لعدد ١٠ تخصصات من تخصصات وهم: الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، والأسنان، والأنف والأذن، إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، مؤكدة أن القافلة شهدت إقبال كبير من أهالي القرية.

 

وتوجهت وكيلة وزارة الصحة، بالشكر للإدارة الصحية بمركز فوة بقيادة الدكتور أحمد بركات، ولرئاسة المجلس المحلي للقرية، لتعاونهم الكريم في تذليل العقبات لإتمام إقامة القافلة الطبية على الوجه الأمثل.

 

وأوضح الدكتور مجدي شنح منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة وقعت الكشف الطبي على عدد ٩٨٦ مترددا وخضوع عدد ٨٠ مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر، بالإضافة إلى عمل التحاليل الطبية لعدد  ١٠٢ مرضى وأشعة لعدد ٤ مرضى وعمل تقارير طبية لعدد ١١ مريضاا وتحويل ٣٩ مريض لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج.

 

وأضاف منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية خاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٦٥٩ زائرا.

 

وتابع منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة، أن القافلة خدمات تسجيل وتلقي لقاح "كورونا" حسب تعليمات وكيل الوزارة، حيث تم التسجيل وتقديم اللقاح للمواطنين، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "معًا نطمئن".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز