عاجل
الخميس 9 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عاجل| بيع حذاء رياضي بمبلغ 23 مليون جنيه "فيديو وصور"

تم شراء الحذاء قبل نيك فيوريلا
تم شراء الحذاء قبل نيك فيوريلا

بيع زوج من أحذية Nike Air Ships الرياضية التي يرتديها مايكل جوردان، بمبلغ قياسي بلغ 1.47 مليون دولار بما قيمته 23 مليونًا و152 ألفًا و500 جنيه مصري في مزاد علني.. وفقا لشبكة “BBC”.



 

 

 نجم كرة السلة الأمريكي ارتدى الحذاء الرياضي باللونين الأحمر والأبيض 

 

ارتدى نجم كرة السلة الحذاء الرياضي باللونين الأحمر والأبيض، خلال مباراته الخامسة في الدوري الأمريكي للمحترفين في موسم المبتدئين مع شيكاغو بولز في 1 نوفمبر 1984.

 

وبيع زوج الأحذية لجامع البطاقات نيك فيوريلا أمس الأول الأحد، وسجلت رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأعلى سعر تم تحقيقه لزوج من الأحذية الرياضية في مزاد، وفقًا لدار مزادات سوثبيز.

حذاء مايكل جوردان
حذاء مايكل جوردان

 

وأصبحت الأحذية أيضًا أول زوج من الأحذية الرياضية، يتم بيعه بأكثر من مليون دولار في المزاد.

 

وسجلت الأحذية رقماً قياسياً لأعلى سعر تحقق لزوج من الأحذية الرياضية في المزاد الائتمان: مجاملة Sotheby's

وتم بيع عينات Nike Air Yeezy من Kanye West مقابل 1.8 مليون دولار في عملية بيع خاصة في إبريل، مما يجعلها أغلى حذاء رياضي في العالم، ونايك ومايكل جوردان يطلقان سلسلة بورتريه تسلط الضوء على لاعبي “WNBA.

مايكل جوردان في مباراة عام 1998
مايكل جوردان في مباراة عام 1998

 

وقال براهم واتشتر، رئيس ملابس الشارع والمقتنيات الحديثة في سوثبي، في بيان إن "النتيجة القياسية، تؤكد مكان مايكل جوردان وامتياز إير جوردان في قمة سوق الأحذية الرياضية".

وفي عام 1984، منحت Nike “جوردان”، مجموعة مميزة من الأحذية والملابس لإقناعه بالتوقيع مع الشركة الرياضية.

 

كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها العلامة التجارية - ثم شركة ناشئة في بورتلاند، أوريجون - بأي شيء من هذا القبيل، ومهدت الطريق للعديد من تعاونات اللاعبين التي نراها الآن.

 

ولعب مايكل جوردان لفريق شيكاغو بولز، خلال مباراة الدوري الأمريكي للمحترفين عام 1984 في دنفر، كولورادو الائتمان: “John Betancourt / NBAE / Getty Images”.

طلب وكيل  جوردان، ديفيد فالك، من والديه إقناعه بركوب الطائرة، يتذكر جوردان في إحدى حلقات المسلسل الوثائقي الرائج المكون من 10 أجزاء "The Last Dance". 

الباقي هو التاريخ، بصفته مبتدئًا، وقع جوردان صفقة للأحذية الرياضية لمدة خمس سنوات مع Nike في عام 1984، بأجر سنوي قدره 500 ألف دولار.

تأسست "إير جوردان"، وحقق كل من جوردان ونايكي على الفور الفوز بالجائزة الكبرى.

و"بحلول نهاية العام كان ورلد يأمل في تحقيق مبيعات قدرها 3000000 $ ولكن بحلول نهاية سنة واحدة، وأنها قد قدمت 126 مليون $".