عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قوى مصر الناعمة في بؤرة اهتمام الرئيس السيسي

قوي مصر الناعمة
قوي مصر الناعمة

لا يخفي على أحد الدور الرئيسي والحيوي الذي تلعبه قوى مصر الناعمة في دعم قضاياها المهمة ومن أهم وأبرز القوى الناعمة الفنانين ولشعور الدولة بدورهم الحيوي فقد شهدت الآونة الاخيرة دعما ملموسا من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لبعض نجوم الفن الذين تعرضوا لأزمات صحية وتمثل هذا الدعم في سرعة تلبيته لنداء بعضهم بالتدخل لمساعدتهم.



 

 

وترصد "بوابة روزاليوسف" في هذا التقرير أبرز الحالات التي وجهت نداءات لسيادة الرئيس.

 

 

ياسمين عبد العزيز

 

عقب إعلان الفنان أحمد العوضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن خضوع الفنانة ياسمين عبد العزيز لعملية جراحية، لاستئصال تكيس على المبيض، وقد تعرضت النجمة لخطأ طبي أثناء العملية، أدى لدخولها في غيبوبة تامة.

 

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فريقا طبيا متكاملا لمتابعة حالة الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز والإشراف على أطباء إجراء العملية، حسبما أكد شقيقها الفنان الشاب وائل عبد العزيز عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك".

 

 

 

فاطمة كشري

 

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التكفل بعلاج الفنانة فاطمة كشري، وذلك بعد مناشدتها له بالعلاج؛ بعد صراع مع المرض على مدار عدة أشهر، ولم تستطع تحمل مصاريف العلاج، وتعاني من تدهور في حالتها الصحية.

 

بعدما تعرضت الفنانة فاطمة كشري الشهر الماضي إلى وعكة صحية شديدة أثرت عليها وعلى حركتها، ونقلت على أثرها إلى المستشفى عقب خضوعها لعملية فتق.

 

وأثناء العملية تعرضت فاطمة لخطأ طبي نتج عن نسيان الطبيب لـ"شاش طبي" داخل بطنها، ما أدى لتدهور حالتها، وخضوعها للتدخل الجراحي من جديد.

 

 

شريف الدسوقي "سبعبع"

 

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتمامه بحالة الفنان شريف الدسوقي، اثناء تعرضه لأزمة صحية، نُقل على أثرها إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

 

ووجه الرئيس السيسي، بتوفير الرعاية الكاملة والمتابعة المستمرة لحالته، كما أمر بصرف معاش استثنائي له لمساعدته، حيث خضع لعملية جراحية أدت إلى بتر ساقه بعد إصابته بجروح بها قبل عدة أشهر نتيجة معاناته من مرض السكري.

 

 

شادية

 

وقد زار الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته الفنانة المصرية الراحلة شادية أثناء احجتازها في نوفمبر 2017 بمستشفى الجلاء العسكري، للاطمئنان على صحتها بعد إصابتها بنزيف في المخ أدى إلى دخولها العناية المركزة وتدهور حالتها الصحية، واستمع الرئيس بنفسه الى شرح الأطباء المتابعين لحالتها كي يطمئن على صحتها.

 

 

سيدة الشاشة  العربية

 

وعندما تعرضت سيدة الشاشة العربية الفنانة المصرية فاتن حمامة لوعكة صحية جاءت إثر تعرضها للشعور بالإجهاد وضيق في التنفس أثناء وجودها بالساحل الشمالي نتيجة انفعالات واستياء من الحادث الإرهابي ، الذي تعرض له كمين الساحل الشمالي في شهر أغسطس لعام 2014، وهو ما أدى إلى احتراق الكمين وسيارة شرطة واستشهاد جنود من أفراد الشرطة، ووقوع إصابات ما أثر فيها بشكل كبير وحزنت كثيرًا.

 

فبعث الرئيس عبد الفتاح السيسي  “بوكيه من الزهور” مع مندوب من الرئاسة ليطمئن عليها، ثم تحدث بعد ذلك الرئيس معها عبر الهاتف وقد أثرت هذه المكالمة بشكل إيجابي على حالتها النفسية.

 

 

 

الأبنودي

 

وكان للرئيس عبد الفتاح السيسي موقف إنساني مع الشاعر الراحل عبد الرحمن الابنودي خلال فترة مرضه في عام  2015 وتلقيه العلاج بأحد المستشفيات فكان يحرص دائما الاطمئنان عليه بين الحين والآخر من خلال اتصالات هاتفية كان يجريها مع المذيعة نهال كمال زوجة الأبنودي.

 

ومع إعلان المستشفى خبر وفاة الأبنودي في 21 إبريل 2015، أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا تنعي فيه الشاعر الراحل تقول فيه إنها تنعي ببالغ الحزن والأسى الشاعر الوطني الكبير عبد الرحمن الأبنودي، الذي وافته المنية، و"تتقدم لأسرته وذويه ومحبيه في مصر والوطن العربي بخالص التعازي والمواساة، تغمد الله الفقيد برحمته وأسكنه فسيح جناته"، وعقب البيان أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا بأسرة الشاعر الكبير لتقديم واجب العزاء.

 

الدعم المقدم من الدولة المصرية للفن لم يقدم مثله

 

ومن جانبه يقول الناقد الفني كريم المصري أن الدعم المقدم من الدولة المصرية للفن لم يقدم مثله من قبل في اى عهد سابق للدولة المصرية وعلى رأس قيادتها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم دعما كبيرا للفن المصري.

 

وتابع المصري في تصريحاته لـ"بوابة روزاليوسف":  نرى العديد من المهرجانات الفنية سواء مسرح او سينما، التطوير الهائل لمسارح المسرح القومي بجانب العناية الصحية لمن يتعرضون لازمة من الفنانين.

 

كما أشار إلى أن سيادة الرئيس يقدر الفن ودوره في المجتمع ورأينا المبادرة التي اطلقها مع الكاتب عبد الرحيم كمال عندما قال بدعم خاص مني اليك من اجل اعمال هادفة وحرصه في اكثر من خطاب على الحديث عن الفن واهميته في الحقيقة الدعم للفن من كل اجهزة الدولة لم يسبق له مثيل في أى عصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز