عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أسعار بورصة الدواجن.. اعرف سعر الدواجن والبيض اليوم الاثنين

أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين، تنشرها "بوابة روز اليوسف" في ضوء ما تقدمه لقرائها الأعزاء من خدمات على مدار الساعة.



أسعار بورصة الدواجن اليوم

وقد سجلت الدواجن الحية متوسط سعرتراوح ما بين  30 جنيها و40 جنيها للكيلو، وسجل فيليه الدواجن "صدور الدواجن" متوسط سعر تراوح ما بين 66 جنيها وحتى 95 جنيها للكيلو، وسجل الشيش طاووق متوسط سعر 65 جنيها وحتى 90 جنيها للكيلو.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وسجلت فراخ المنديل متوسط سعر 55 جنيها، وسجل دبوس الددواجن متوسط سعر 36 جنيها للكيلو، وسجلت الدواجن المجمدة متوسط سعر من 45 جنيها وحتى 60 جنيها، وذلك حسب الوزن وأسماء الشركات العارضة.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وسجلت وراك الدواجن متوسط سعر 32 جنيها وحتى 52 جنيها للكيلو، وسجلت الكبد والقوانص متوسط سعر 32 جنيها وحتى 42 جنيها للكيلو، وسجلت اجنحة الدواجن متوسط سعر 28 جنيها للكيلو.

سعر البيض اليوم

وسجلت كرتونة البيض الأحمر والأبيض متوسط سعر 45 جنيها وحتى 52 جنيها للكرتونة التي تحتوى على 30 بيضة، وسجلت كرتونة البيض البلدى متوسط سعر تراوح ما بين 55 جنيها وحتى 65 جنيها للكرتونة التي تحتوى على 30 بيضة.

 

إنتاج الدواجن في مصر

 

جدير بالذكر، أنه يبلغ حجم إنتاج الدواجن في مصر 1.4 مليون طائر، وتنتج مصر حوالي 14 مليار بيضة، ويعمل بقطاع إنتاج الدواجن في مصر 3 ملايين مواطن، وتقدر الاستثمارات في مجال قطاع الإنتاج الداجني في مصر بـ100 مليار جنيه، وقد تم تخصيص 9 مناطق جديدة للاستثمار الداجني على مساحة 19 ألف فدان بالمناطق الصحراوية في 4 محافظات، وقد تم تخصيص 13 منطقة أخرى تابعة لهيئة التعمير والتنمية الزراعية للاستثمار الداجني والحيواني.

 

كان السيد القصير  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد عقد مؤخرا اجتماعا مع اللجنة العليا للدواجن، بحضور المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة واللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، وبعض ممثلي الوزارات والهيئات المعنية واتحاد منتجي الدواجن، وذلك لبحث كيفية النهوض بصناعة الدواجن من كل جوانبه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز