عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

7 مليارات جنيه لتطوير قرى مطوبس ضمن "حياة كريمة" بكفر الشيخ

مدرسة مطوبس ضمن حياة كريمة
مدرسة مطوبس ضمن حياة كريمة

تشهد قرى مطوبس بمحافظة كفر الشيخ العديد من المشروعات القومية والخدمية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإقامة مشروعات الصرف الصحي وتحسين مياه الشرب، وإقامة المجمعات الخدمية، وغيرهم من المشروعات بـ18 قرية، و187 تابعًا.



 

ويجرى إنشاء مشروعات خدمية على الأرض بقرى مطوبس، وبنية تحتية بالقرى على أعلى المواصفات القياسية، سواء رصف طرق وتوسعتها وتبطين ترع مطوبس، وتوصيل الغاز للمنازل، وتوصيل الإنترنت، وإقامة مجمعات خدمية سواء خاصة بالمصالح الحكومية، أو مجمعات خاصة كجمعية زراعية ووحدة طب بيطري في نفس المبنى، إضافة ملاعب ومراكز شباب، وإقامة مدارس جديدة أو إحلال وتجديد مدارس.

 

كما يجرى العمل بوحدة الجيومكانية لإنشاء خريطة رقمية تضم كل المشروعات التي سيتم إقامتها بقرى مطوبس والتعاون مع المديريات لمد الوحدة بالخرائط الخاصة بكل مشروع، وذلك لربط الوضع الفعلي بالمستهدف، لعمل خريطة تفاعلية، وإظهار نسب التنفيذ عليها يوميًا، وسيتم الإعلان عن ذلك سواء عدد المشروعات التي تم الانتهاء منها ونسب التنفيذ فيها والمشروعات التي تم إضافتها، ليون لدى المواطن المعرفة الكاملة بما يجري بالقرى.

 

وتشهد المحافظة الآن تعاون مسترك بين كافة الجهات المختصة لإتمام المشروعات حتى لا يحدث أي تعديل على البنية التحتية التي سيتم تنفيذها، مشيرًا إلى أنه تم زيادة 100 كيلو تبطين ترع بمطوبس زيادة عن الخطة الموضوعة، ليتم تبطين كافة الترع والمجاري المائية بقرى مركز مطوبس وأضاف محافظ كفر الشيخ.

 

وتقوم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بتطوير كافة أنواع المرافق من: مياه شرب، وصرف صحي، وغاز طبيعي، ورصف الطرق العامة، والرئيسية التي تربط القرى بعضها ببعض، بالإضافة إلى شوارع القرى المختلفة، ناهيك تجديد جميع خطوط الأرضي ورفع كفاءتها بالكامل، فضلا على إنشاءات جديدة للمنشآت الصحية، والتعليمة، وتطوير المقام منها تطوير كلي أو جزئي.

كما يتم أيضا إنشاء مجمعات حرفية للصناعات الصغيرة للشباب، على أرض مدينة مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتنسيق الكامل مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات بيطرية، وزراعة، ضمن العديد من الخدمات الممكنة التي تقدمها الدولة من خلال "حياة كريمة ".

فضلا على إنشاء مجمعات خدمية، من تموين، وبريد، وشهر عقاري وغيرهم، وذلك لقضاء حوائج المواطنين اليومية من أبناء القرى الريفية، فضلا عن أعمال تبطين الترع، في جميع قرى مدينة مطوبس بالكامل، ضمن أعمال التطوير.

 

ويتم أيضا عمل مشاركات مجتمعية مع المواطنين، لمعرفة أن ما يتم إنشائه يحقق متطلباتهم، أو هناك تعديلات جديدة، بالإضافة إلى وضع بنرات على مواقع العمل، حتى يعلم المواطن الإنشاءات التي تتم، ومدون بها مدة التنفيذ حتى يقومون بالمشاركات الشعبية في متابعة هذه المواقع.

كما تم تحديد كافة المشروعات التي ستقام بالقرى الأم والتوابع في كافة القطاعات بتكلفة أكثر من 7 مليارات جنيه، إضافة لسكن كريم وتم رصد عدد المنازل التي سيتم تأهيلها وعددها 905 منازل، وجارٍ حصر المزيد من المنازل المستحق إقامتها ضمن المشروع الرئاسي الذي سيغير الحياة بالقرى.

وأكد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، أن هناك تقدما كبيرا في إنشاء العديد من المرافق في معدلات التنفيذ، فوق المعدل المطلوب، مؤكدا أن هذه المبادرة الرئاسية العظيمة، ستغير خريطة الريف المصري تماما، ويتمتع جموع المواطنين بالخدمات والإنشاءات الجديدة التي تقوم المبادرة بها.

وأشاد محافظ كفر الشيخ، بأهالي مدينة مطوبس، ومشاركتهم المجتمعية، وتفاعلهم المستمر بما يجرى من مشروعات خدمية بالقرى كانت محرومة من العديد من الخدمات طوال السنوات الماضية، ليأتي برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، لتوفير كافة الخدمات لأهالينا لتطوير الريف المصري على مستوى الجمهورية من بينهم قرى مركز مطوبس

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز