عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صلاح محط أنظار أوروبا والكاراتيه في الطريق الصحيح| أهم الأخبار الرياضية

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد اليوم الثلاثاء 25 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 25 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 25 يناير

 

أخبار عالمية

طاقم حكام مصر وكوت ديفوار

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، عن طاقم تحكيم مباراة مصر وكوت ديفوار، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

تم تعيين الكونغولي جان جاك ندالا حكم ساحة، يعاونه أوليفر كابيني سافاري من الكونغو، مساعد أول، وسليمان علم الدين مساعد ثانٍ من جزر القمر، وهيلدر مارتينيز دي كارفيلو حكم رابع من أنجولا. وتم إسناد مهمة حكم الفيديو لباملاك تيسيميا من إثيوبيا ويعاونه كل من فيرناندو جيريرو راميريز من المكسيك وحاجي مالك سامبا من السنغال.

 

بوميل: أثق في إمكانات لاعبي كوت ديفوار

تحدث باتريس بوميل المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار عن مواجهة منتخب مصر، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية، قال بوميل في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي "لا يوجد لدينا أي إصابات بفيروس كورونا قبل مواجهة المنتخب المصري وهذا شيء رائع".

وأضاف، "نعمل الآن على الذهاب بعيدا في البطولة لأن فريقي يمتلك إمكانيات هائلة".

وأردف: "اكتسب اللاعبون ثقة كبيرة، وستكون مواجهة مصر تكتيكية من الدرجة الأولى ونعمل على إيقاف خطورة مصر".

 

شفاء علي معلول من كورونا

أعلن اللاعب التونسي علي معلول، شفائه من فيروس "كورونا" وتحول عينته إلى سلبية. ونشر معلول صورة له، اليوم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، وعلق عليها قائلًا: "الحمد لله سلبي".

 

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تعافي 4 لاعبين في صفوف المنتخب من فيروس كورونا، على رأسهم على معلول قائد المنتخب.

 

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد التونسي لكرة القدم "تويتر" حسب المختبر المتعاقد مع الاتحاد الإفريقي، تحاليل كوفيد سلبية بالنسبة لغيلان الشعلالي وعلي معلول وأيمن دحمان ويوهان توزقار

 

صلاح يجذب أنظار كبار أوروبا

لا تزال مسألة تجديد عقد الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تجذب اهتمام أغلبية الأندية الأوروبية والمخضرمين في اللعبة، خاصة أن عقده ينتهي صيف 2023 ولم يتم التوصل إلى اتفاق.

 

وقال لاعب المنتخب الإنجليزي السابق كيفن فيليبس لصحيفة فوتبول إنسايدر البريطانية اليوم الثلاثاء "جماهير ليفربول ستكون منزعجة للغاية إذا ترك النادي محمد صلاح، الأخبار التي انتشرت عن اهتمام باريس سان جيرمان بضم صلاح رائعة للنادي في حالة لم يرغب ليفربول في تجديد عقده، لكن بالنسبة لي، لماذا يرحل محمد صلاح؟".

 

وأضاف صاحب الحذاء الذهبي في أوروبا لعام 2000 "أريده أن يستمر في ليفربول، أعلم تماما أن نادي باريس سان جيرمان يمكنه تحمل راتبه ومنحه الذي يريده، لكن ليفربول تاريخيا ناد أكبر بكثير، يجب تسوية وضع العقد مع ليفربول، يجب حسم التجديد لمحمد صلاح بمجرد عودته من الكاميرون، لا يمكن لليفربول أن ينتظر أكثر من ذلك".

 

أخبار ألعاب أخرى

السلاح المصري في الطريق الصحيح

أكد عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة أن تصنيف الاتحاد الدولي الصادر مؤخرا بعد فوز منتخب مصر ببطولة كأس العالم بالبحرين، وضع الفراعنة في المركز الثاني على العالم تحت ٢٠ سنة سلاح سيف مبارزة.

 

وقال الحسيني خلال تصريحات صحفية إن وجود الفراعنة في المركز الثاني عالميا، يؤكد أن الاتحاد المصري يسير في الطريق الصحيح ويجعلنا أكثر إصرارًا للوصول للقمة والتواجد في التصنيف الأول خلال المرحلة المقبلة.

 

وكشف رئيس الاتحاد المصري للسلاح أن الاتحاد في انعقاد مستمر خلال هذه الفترة من أجل التحضير والاستعداد لاستضافة مصر لبطولة كأس العالم التي ستقام بالقاهرة في الفترة من 25 وحتى 27 من فبراير المقبل.

 

وأشار عبد المنعم الحسيني إلى أن اجتماعات مجلس الإدارة متواصلة للترتيب والانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر للبطولة، ومتابعة آخر المستجدات الخاصة بهذا الحدث الضخم الذي سيقام بمجمع الصالات بستاد القاهرة الدولي وتحديدًا بالصالة رقم (1).

 

إصابة صفوت بكورونا

أعلن محمد صفوت لاعب منتخب مصر للتنس الأرضي، اليوم الثلاثاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إصابته بفيروس كورونا.

 

وكتب صفوت عبر صفحته، قائلا: "مع الأسف نتيجة تحليل اليوم إيجابية، سأتبع بروتوكول كورونا وأخضع للعزل المنزلي".

 

ومن المقرر أن يخضع اللاعب للعزل المنزلي، حتى يتعافى بشكل تام من فيروس كورونا.

 

العريان في احتفال برج القاهرة بالأولمبياد الشتوية

حضر المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث أمين عام ‏اللجنة الأولمبية المصرية عن اللجنة الأولمبية المصرية، بحضور السفير الصيني في ‏مصر لياو لي تشيانغ ممثل السفارة الصينية في مصر، الاحتفال الذي قدمه برج ‏القاهرة تزامنا مع بدء العد التنازلي 10 أيام لافتتاح أولمبياد بكين الشتوية.‏ 

 

سلبية مسحة منتخب الكاراتيه

أعلن مسؤولو اتحاد الكاراتيه، برئاسة محمد الدهراوي، سلبية مسحات بعثة المنتخب، المقرر مشاركته في منافسات بطولة سرياس أي، المقرر انطلاقها يوم 27 يناير الجاري في إسبانيا.

 

وخضع اللاعبون لمسحات كورونا، وجاءت جميع العينات سلبية، بما في ذلك الأجهزة الفنية والإدارية.

وأعلن مسؤولو اتحاد الكاراتيه، انتهاء أزمة سفر بعثة المنتخب الوطني إلى إسبانيا، للمشاركة في منافسات بطولة سرياس إيه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز