عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

"القومي لحقوق الإنسان" يثمن الخطوة التاريخية بتعيين المستشار بولس فهمي رئيسا للمحكمة الدستورية العليا

المستشار بولس فهمي إسكندر بولس
المستشار بولس فهمي إسكندر بولس

ثمن المجلس القومي لحقوق الإنسان، القرار التاريخي للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيين المستشار الجليل والقدير بولس فهمي إسكندر بولس، رئيسا للمحكمة الدستورية العليا، اعتبارا من غد الأربعاء.



 

وقالت رئيسة المجلس السفيرة مشيرة خطاب - في بيان اليوم الثلاثاء - إنه بهذه الخطوة التاريخية، يبرهن الرئيس السيسي على رؤيته الثاقبة ومنهاجيته الحقوقية، ويضيف خطوة عملاقة في مجال الحقوق المدنية والسياسية لخطوات مهمة سبقت، ترسخ لتمتع كل مصري ومصرية بحقوقه كاملة دون أي تمييز.

 

وأضافت أن هذه الخطوة تنم عن عزم الرئيس الصادق والأمين؛ لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويضيف لقرارته المستنيرة لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، على حقوق الإنسان كأحد مقومات الدولة مثلما نص الدستور، منوهة بأن قرار الرئيس اليوم أعطى أملا كبيرا ودفعة قوية لتنفيذ المادة 53 من الدستور المصري، ولإعلاء المواطنة كعنوان للجمهورية الجديدة التي يرسي دعائمها ويرسخ قيمها يوما بعد يوم بالأفعال وليس بالأقوال وحدها.

 

وأكدت أن مصر تدخل عصرا جديدا تعلي فيه القيادة السياسية من الحقوق المدنية، ومبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، دون أي تمييز بسبب الدين أو الجنس أو أي سبب آخر، وأن بنات وأبناء مصر يتمتعون بحقوق متساوية، وأن الكفاءة وحدها هي معيار الترقي، مهنئة الشعب المصري العظيم بتلك الخطوة التاريخية، التي قوبلت بسعادة كبيرة من مختلف الفئات، فإنه يؤكد دعمه المطلق لمثل تلك الخطوات العملاقة غير المسبوقة للقيادة السياسية.

 

وأعرب المجلس عن ثقته ودعمه لخطوات أخرى شجاعة للرئيس، تترجم ما جاء بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، حيث إن تصريحات الرئيس السيسي؛ أثناء إطلاق الاستراتيجية بشأن الحريات الدينية، ترسي دعائم الأمن والاستقرار والتلاحم الشعبي، وتحوله إلى واقع فعلي يعيشه كل المصريين ويتابعه العالم بإعجاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز