عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة الملك وجلباب لاعبي تشيلسي وغلق التصويت في انتخابات الزمالك| أهم الأخبار الرياضية

 



شهد اليوم الجمعة 11 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 11 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 11 فبراير

أخبار عالمية

عودة الملك.. جماهير ليفربول تتغنى بمحمد صلاح

 

استقبلت جماهير ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، نجم الفريق عقب عودته بعد مشاركته مع منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الإفريقية بحفاوة بالغة.

وقرر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول ضم صلاح لقائمة الفريق لمباراة ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وشارك صلاح احتياطيا وعند نزوله تغنت جماهير ليفربول جميعا بأغنية صلاح المفضلة "الملك المصري".

وكان صلاح قد خسر مع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب السنغال بركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

وفاز فريق ليفربول أمس على ليستر سيتي بهدفين دون رد، وقدم صلاح مردودا متميزا في الدقائق التي لعب فيها.

 

لاعبو تشيلسي بالجلباب في أبوظبي

أدى اللاعبون المسلمون في فريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، صلاة الجمعة بمسجد الشيخ زايد، خلال تواجد بعثة البلوز في العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

ونشر الألماني أنطونيو روديجر، لاعب تشيلسي، صورة عبر حسابه بموقع الصور "إنستجرام" رفقة المغربي حكيم زياش، والفرنسيين نجولو كانتي ومالانج سار، ودون عليها: "جمعة مباركة لجميع إخواني وأخواتي المسلمين".

جدير بالذكر أن فريق تشيلسي، يخوض منافسات كأس العالم للأندية، لكونه بطل دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي، كما انه تخطى فريق الهلال السعودي، بهدف دون رد، ليصعد للنهائي في مواجهة بالميراس البرازيلي، في المواجهة المقرر إقامتها في السادسة والنصف مساء غد السبت، في نهائي المونديال، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

 

استاد الأهلي والهلال بكامل السعة

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية بالإمارات فتح باب حجز التذاكر من جديد اليوم لمباراة الأهلي والهلال السعودي المقرر إقامتها في الثالثة عصر غدٍ السبت لتحديد الفريق الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، على أن يتم استخدام السعة الكاملة لمدرجات استاد آل نهيان الذي يستضيف المباراة.

وقررت اللجنة المنظمة للبطولة استخدام السعة الكاملة لمدرجات الاستاد، بدلا من نسبة 30% المستخدمة في المباريات السابقة، وعلى جماهير الأهلي الراغبة في حضور مباراة الغد ومؤازرة فريقها سرعة الحجز الآن عبر موقع البطولة، حيث تتم عملية بيع تذاكر البطولة إلكترونيا وفقا لقواعد اللجنة المنظمة من بداية البطولة.

 

عودة ساديو ماني لتدريبات ليفربول 

عاد الدولي السنغالي ساديو ماني، المحترف ضمن صفوفه فريق ليفربول الإنجليزي، إلى تدريبات الريدز، بعدما حقق إنجازًا لبلده بحصد كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخها.

وظهر ماني رفقة الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز، في تدريبات اليوم استعدادًا لمباراة بيرنلي المقرر إقامتها الأحد المقبل في إطار منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونشر الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورًا لعودة ساديو ماني برفقة محمد صلاح إلى تدريبات الريدز، وعلق عليها قائلًا: "الثنائي الأفضل هنا من جديد".

جدير بالذكر، أن ماني وصلاح كانا في مواجهة قوية بنهائي كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في الكاميرون، وانتهت بفوز ساديو ورفاقه على منتخب مصر بالركلات الترجيحية بنتيجة 2/4 بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون: هدفنا التتويج بدوري الأبطال

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن بطولة دوري أبطال إفريقيا مهمة جدا للقلعة البيضاء، وكانت هناك حالة خيبة أمل في النسخة الماضية بعد الخروج من دور المجموعات.

وقال المدير الفني للفريق في المؤتمر الصحفي: "هدفنا المنافسة على اللقب في السنة الحالية، وبطولة دوري أبطال إفريقيا من ضمن أهداف الزمالك في الموسم الحالي".

وشدد كارتيرون على أن مباراة الغد أمام بترو أتلتيكو مهمة، والفريق يتطلع لتحقيق الفوز للبحث عن بداية قوية في دور المجموعات، بعدما فاز من قبل على توسكر الكيني في دور الـ32 للبطولة.

وأضاف أنه منح اللاعبين الدوليين العائدين من المنتخب المصري راحة 3 أيام، مشددا على أن الجهاز الفني تعامل مع اللاعبين بشكل جيد خلال معسكر المباراة لتجهيزهم للمشاركة.

وقال المدير الفني: "تعويض غياب طارق حامد صعب جدا، لأنه من أفضل اللاعبين الذين يقطعون الكرة، وهو يعاني من إصابة في الركبة ولكنه يتحسن حاليا والفريق سيستعيده قريبا".

وأوضح كارتيرون أن تقارب مواعيد مباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، أمر جيد بالنسبة للفريق ولا يمثل مشكلة، لأن هناك هدف للزمالك يتطلع لتحقيقه في فترة قصيرة.

وأضاف أن الزمالك لن يتأثر بمستوى الفريق في كأس الرابطة، في ظل عودة اللاعبين الدوليين واكتمال الصفوف قبل مباراة الغد.

 

غلق باب التصويت بانتخابات الزمالك

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نادي الزمالك، غلق التصويت في انتخابات النادي، في تمام الساعة السابعة مساءً الوقت المحدد لإغلاق باب التصويت.

ورغم غلق باب التصويت، إلا أن اللجنة قد سمحت للمتواجدين داخل الخيمة الانتخابية على الاستمرار في التصويت، ومن المقرر أن تبدأ عملية الفرز بعدها.

 

أخبار الأهلي

موسيماني: نحترم الهلال وهدفنا البرونزية

أكد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، أن مباراة فريقه، غدًا السبت، أمام الهلال السعودي ستكون قوية للغاية ومفيدة للكرة العربية بين بطل إفريقيا وبطل آسيا.

وقال موسيماني- خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد: "أمامنا مباراة أخرى في كأس العالم للأندية وهي مباراة كبيرة لنا كفريق إفريقي، وكذلك للهلال بطل السعودية وآسيا، وأود أن أظهر احترامي لهم لأنهم منافس مميز"، مضيفًا: "نحن نحترم المنافس بشكل كبير، وهدفنا حاليًا في هذه المسابقة هو حصد الميدالية البرونزية".

 

كريم فؤاد: نعد جماهير الأهلي بالفوز وحصد البرونزية

أشاد كريم فؤاد، ظهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بأجواء وروح اللاعبين في معسكر الأهلي بالإمارات خلال كأس العالم للأندية. 

وأكد "فؤاد" في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي، اليوم الجمعة، أن الروح بين جميع لاعبي الأهلي تعكس روح الفانلة الحمراء التي يتحدث عنها الجميع، وأتمنى أن نتوج بميدالية برونزية لإسعاد الجماهير.

وأضاف: "مباراة الهلال السعودي صعبة، ولكن نعد الجماهير بأن نسعى لتقديم أفضل ما لدينا للتتويج بميدالية برونزية تليق بدعمهم الدائم لنا في كل البطولات". 

 

كهربا: مستحيل العودة للزمالك.. وأتمنى الانضمام لمنتخب مصر

تحدث محمود عبد المنعم كهربا، لاعب هاتاي سبور التركي، عن مستقبله مع الفريق وإمكانية عودته للزمالك مرة أخرى.

قال كهربا في تصريحات تليفزيونية، "هدفي العودة إلى النادي الأهلي، لكن الموضوع ليس بيدي، لأن النادي وضع خيار الشراء لو دفع مبلغًا معينًا للأهلي، لا أعرف ماذا كتب الله لي في المستقبل، لكن أمنيتي العودة إلى بيتي في الأهلي".

وأكد قائلا، "مستحيل أن أعود للزمالك مرة أخرى، حتى إذا كان الأهلي لا يريد عودتي". وعن مواجهة الأهلي والهلال السعودي في كأس العالم للأندية قال، "مباراة الهلال السعودي صعبة جدًا، لأن المنافس فريق قوي جدا، لعبت أمامهم من قبل كثيرًا، لكن من يرتدي قميص الأهلي ينسى كل شيء، وأتمنى أن يفوز الأهلي".

وعن تألق اللاعبين مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا، قال، "محمد عبد المنعم لفت نظري بشدة في أمم إفريقيا، لأنه يشارك لأول مرة مع المنتخب وقدم أداء رائع، بتفرج على فتوح بضحك، بفتكر لما كنت بلعب في الشارع، لاعب عالمي وممتع، ويستحق الاحتراف في أكبر أندية العالم".

وأتم، "أفكر في مواجهتي السنغال بتصفيات كأس العالم، أتمنى الانضمام لمعسكر المنتخب المقبل، وهذا حلمي في الفترة المقبلة".

 

أخبار أندية أخرى

جهاز الإسماعيلي يتابع مباريات الناشئين

قرر الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة الأرجنتيني خوان براون، متابعة مباريات فرق قطاع الناشئين خلال الفترة المقبلة ضمن منافسات دوري الجمهورية.

يأتي ذلك من أجل التعرف على امكانيات جميع اللاعبين خلال المباريات الرسمية تمهيدا للاستعانة بأفضل العناصر من بينهم للتدريب مع الفريق الأول في الوقت الحالي، على أن تكون البداية من مباراة الشباب أمام غزل المحلة والمقرر إقامته غدا السبت بالإسماعيلية.

كما يهدف "براون" وجهازه المعاون، للاطمئنان على الوجوه الصاعدة خلال الآونة الأخيرة على رأسهم عبد الله جمال حارس المرمى وعبد الله محمد وحسن صابر وإياد العسقلاني وأحمد أيمن وعبد الله حسني بجانب الوافدين الجدد مروان حمدي وأبو بكر حمزة الجمل.

 

"براون" يطلب استمرار دعم جماهير الإسماعيلي

أبدى الأرجنتيني خوان براون المدير الفني للإسماعيلي، رضاه عن أداء اللاعبين على الرغم من التعادل مع فريق فيوتشر بدون أهداف مؤكدًا أنه يلعب كل مباراة من أجل الانتصار.

وفقد الدراويش نقطتين بالتعادل سلبيًا على ملعبه مع الوافد الجديد على مسابقة الدوري الممتاز.

وأضاف "براون": "الأداء في تطور مستمر وبات الفريق أفضل كثيرًا خلال الفترة الحالية لكن ينقصنا ترجمة الفرص التي اتيحت إلى أهداف".

وتابع: "التدعيمات الجديدة جيدة لكنها تحتاج لمزيد من الوقت من أجل تحقيق الانسجام والوصول لأعلى جاهزية بدنية وفنية".

وواصل: "سنغلق تلك المباراة بكل ما فيها وسنبدأ من يوم السبت الاستعداد لمباراة بيراميدز التي لا تقل صعوبة عن لقاء اليوم".

وأنهى تصريحاته: "أعلم جيدًا دور الجماهير المساند ومدى مساندتهم للاعبين وأتمنى منهم استمرار الدعم والمؤازرة للاعبين من أجل تحقيق الانتصارات".

 

الحرس بطلًا لدورة الصيد الودية

نجح فريق حرس الحدود مواليد 2009، في تحقيق لقب دورة الصيد الودية في النسخة رقم 16، بعد الفوز على ناشئي فريق بيراميدز بنتيجة 6/5 بركلات الترجيح.

شهدت المباراة إثارة من الجانبين، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

شارك في هذه الدورة فرق الدوري الممتاز والقسم الثاني للمراحل السنية "2009– 2010– 2011– 2012– 2013"، بحضور ما يزيد على 25 ناديا، وتحت إشراف منطقة الجيزة لكرة القدم، ومن أهمها أندية الصيد، والأهلي، والإسماعيلى، وبيراميدز، والمصري، والمقاولون العرب، وإنبي، والأولمبي، وحرس الحدود، والجونة. 

 

إبراهيم توريه يصل القاهرة وينضم لـ"بيراميدز"

وصل النجم البوركيني إبراهيم توريه لاعب وسط نادي بيراميدز الجديد إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح اليوم قادمًا من بوركينافاسو تمهيدًا للانضمام لتدريبات الفريق قبل مواجهة أهلي طرابلس الليبي، في إطار مواجهات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وقرر الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لنادي بيراميدز ضم توريه لقائمة الفريق في مباراة أهلي طرابلس التي تقام في السادسة من مساء الأحد على استاد الدفاع الجوي في أولى جولات دور المجموعات من كأس الكونفدرالية.

وأتمت إدارة النادي أمور استقبال لاعب الوسط بمطار القاهرة، وإنهاء كافة الإجراءات، لينضم للتدريبات بداية من اليوم، بعدما قدم بطولة تاريخية في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون مع منتخب بوركينافاسو وتم اختياره ضمن التشكيل الأساسي للبطولة.

 

أخبار ألعاب أخرى

الكاراتيه يتألم لفقدان سيد الصفطاوي

تألمت أسرة الكاراتيه المصرية والعربية ومحافظة الدقهلية على فقد أحد أهم أعمدة الكاراتيه والرمز الكبير في الرياضة والإنسانية والأخلاق الحميدة الطيبة بمحافظة الدقهلية وجمهورية مصر العربية الكابتن سيد يوسف الصفطاوي سكرتير عام اللجنة العليا للحكام ورئيس منطقة الدقهلية السابق وبطل الكاتا والمدرب والحكم الإفريقي والدولي في رياضة الكاراتيه الذي افنى حياته كلها في خدمة القاصي والداني عاش حياته كلها سمح الأخلاق طيب السريرة نظيف القلب واليدين والذي وافته المنية صباح اليوم بعد معاناته وتألمه.

وظهر ذلك جليًا على صفحات فيس بوك واسشوشيال ميديا حيث شاح السواد صفحات جميع المدربين والحكام واللاعبين وأولياء أمورهم في كافة محافظات مصر والوطن العربي بأكمله 

وحرص الجميع دون استثناء على رثاء المغفور له بإذن الله تعالى المهندس سيد الصفطاوي سكرتير عام اللجنة العليا للحكام بالاتحاد المصري للكاراتيه ورئيس منطقة الدقهلية السابق كرمز رياضي كبير مشهود له بحسن الخلق والمحبة والخير والإنسانية وقضاء حوائج الناس على صفحات الفيس بوك والسوشيال ميديا في كافة أنحاء المعمورة.

 

دورة تدريبية لـ"الكانوي والكاياك"

يقيم اتحاد الكانوي والكاياك، برئاسة اللواء أيمن شويتة الدورة التدريبية الأولى للكانوي والكاياك التي تقام خلال الفتره من 13– 16 فبراير الجاري على هامش بطولة كأس مصر وذلك لصقل المدربين القدامى وتأهيل مدربين جدد للعمل على تنفيذ سياسة وخطة الاتحاد في نشر اللعبة وزيادة أعداد الأندية المشاركة واللاعبين الممارسين لها.

 

مهرجان "ألعاب جامعات الجنوب" في الوادى الجديد

أطلقت وزارة الشباب والرياضة مهرجان ألعاب جامعات الجنوب في نسخته الثالثة للعام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢ والذي تنفذه الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الطلابى) بالتعاون مع جامعة الوادي الجديد ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة تحت شعار "شباب جامعات الجمهورية الجديدة". 

ويقام المهرجان حتى يوم ١٤ من الشهر الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد والدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز