عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دهشة موسيماني وسونار الشناوي ومواهب جرنتافاي وفوز حسام الدين| أهم الأخبار الرياضية

موسيماني أرشيفية
موسيماني أرشيفية

شهد اليوم الأحد 13 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 13 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 13 فبراير

أخبار الأهلي 

شوبير: تعظيم سلام يا أهلي.. شرفتنا

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، عن تتويج النادي الأهلي بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة. 

قال شوبير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "مهما كانت الظروف، ده النادي الأهلي ودي روح الفانلة الحمرا، مباراة للتاريخ ودرس كبير من كبير إفريقيا، تعظيم سلام يا أهلي؛ شرفتنا".

 

دهشة موسيماني من طلب كونتي

أبدى الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، اندهاشه من طلب نجولو كونتي نجم فريق تشيلسي الإنجليزي. 

قال موسيماني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "لقد اندهشت عندما سألني كونتي عما إذا كان بإمكاني السماح بمقابلة أليو ديانج، إنه التواضع في أفضل حالاته، بارك الله في كونتي".

 

بعثة الأهلي في مصر

وصلت ظهر اليوم الأحد، بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة المهندس خالد مرتجي، إلى مطار القاهرة بعد انتهاء بطولة كأس العالم للأندية وتتويج الفريق بالميدالية البرونزية. 

 

الأهلي يسافر السودان الأربعاء

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السفر إلى السودان يوم الأربعاء المقبل؛ استعدادا لمواجهة فريق الهلال في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا. 

 

سونار على خلفية الشناوي

يجري محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أشعة سونار على العضلة الخلفية غدا الاثنين؛ للاطمئنان على حالته الطبية والبدنية.

وأوضح الدكتور أحمد أبوعبلة طبيب الفريق، أن الشناوي تعرض للحقن مرتين بالبلازما، وهناك التئام للتمزق الذي تعرض له أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية. 

وأشار طبيب الفريق إلى أن الشناوي بدأ في تنفيذ مراحل متقدمة من التأهيل البدني أثناء تواجده في معسكر الفريق في أبو ظبي وسيجري أشعة غدا ويخضع لفحص طبي الثلاثاء لتحديد موقفه من السفر مع الفريق إلى السودان وإمكانية لحاقه بمباراة الهلال في دوري أبطال إفريقيا.

 

أخبار الزمالك 

معسكر للزمالك في الإسكندرية

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون تأجيل معسكر الأبيض بالإسكندرية إلى غد الاثنين بدلا من اليوم الأحد، استعدادا للقاء سموحة المقبل. 

 

الزمالك وسموحة في برج لعرب

كشف أحمد حسني، المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن نقل مباراة الفارس الأبيض المقررة أمام سموحة بالجولة التاسعة في الدوري الممتاز إلى ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية بدلا من استاد الإسكندرية. 

جاء ذلك بعد موافقة مسؤولي سموحة ولجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري وذلك عقب الاتصالات التي أجراها أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالنادي.

 

أخبار المنتخب 

أكرم توفيق يكشف نصيحة صلاح

كشف أكرم توفيق لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن حديث محمد صلاح معه عقب إصابته مع الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

قال توفيق، في تصريحات تليفزيونية، "صلاح دعمني وطلب مني العودة سريعا للملاعب وأن أركز في فترة العلاج من الإصابة".

وأضاف، "أكد لي أن الإصابة قدر، الجميع معرض لها ولكن يجب الاهتمام بها بشكل جيد من أجل العودة للملاعب بقوة".

 

أخبار عالمية 

تشيلسي يحسم كأس العالم للأندية

تمكن الفريق الإنجليزي تشيلسي من حسم لقب صاحب المركز الأول بمونديال العالم للأندية والتتويج بالميدالية الذهبية، وذلك بعد فوزه على بطل أمريكا الجنوبية "بالميراس" بهدفين مقابل هدف، ليحصل على جائزة مالية تقدر بـ5 ملايين دولار. 

بينما حصل بطل أمريكا الجنوبية "بالميراس"، على الميدالية الفضية بعد تحقيقه المركز الثاني بالبطولة ليحصل على 4 ملايين دولار.

وحصل الأهلي على 2 ونصف دولار بالإضافة إلى التتويج بالميدالية البرونزية وذلك عقب فوزه بالمركز الثالث.

بينما حصل الهلال السعودي على 2 مليون جنيه نظرا لحصوله على المركز الرابع، وحصل الفريق المكسيكي "مونتيري" على 1.5 مليون دولار، بينما جاء فريق الجزيرة الإماراتي بالمركز السادس وحصل على مليون دولار، وأتى بيراي التاهيتي بالمركز السابع بالبطولة ليحصل على 500 ألف دولار.

 

سيدات كوريا الجنوبية يحصد فضية التتابع

فاز المنتخب الكوري الجنوبي للسيدات بميدالية فضية في سباق التتابع في التزلج السريع 3000 متر للسيدات في أولمبياد بكين الشتوية 2022، ليرفع رصيده إلى 5 ميداليات حتى الآن (ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية وبرونزية واحدة). 

وحصل الفريق الكوري الجنوبي- وفقا لوكالة الأنباء "يونهاب"- على الميدالية الفضية خلف المنتخب الهولندي الذي حصل على الميدالية الذهبية.

 

موعد اكتشاف المواهب في جرانتفاي

أعلنت شركة جرنتافاي، أكبر منصة اجتماعية لاكتشاف الموهوبين في كرة القدم بمنطقة الشرق الأوسط، عن انطلاق أحدث فعالياتها لاكتشاف الموهوبين المصريين في كرة القدم، بالتعاون مع فريق وست هام الإنجليزي، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري، ضمن جولة تمتد لأسبوعين داخل مصر والسعودية والإمارات لاختيار 20 لاعبا موهوبا يتم منحهم الفرصة لإجراء فترة معايشة داخل النادي الإنجليزي الشهير. 

ومن المنتظر أن يشارك بالاختبارات ما يزيد على 150 شابا موهوبا ممن قاموا بالتسجيل عبر منصة Grintafy لحضور الفعالية التي ستقام بالقاهرة، وسوف يتم تقييم اللاعبين وفقا لبعض المعايير الفنية والبدنية التي وضعها خبراء أكاديمية وست هام الإنجليزي، ليتم تصفيتهم واختيار أفضل الموهوبين ليفوزوا بتجربة العمر.

 

طاقم تحكيم مصري لشباب بلوزداد والترجي

عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، طاقما تحكيميا مصريا بقيادة حكم المباراة محمد عادل السيد، لإدارة مباراة الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، بين شباب بلوزداد والترجي التونسي، المقررة في 19 فبراير الجاري على ملعب 5 يوليو الأولمبي.

ويساعد محمد عادل في إدارة المباراة كل من المصري "سمير جمال سعد (مساعد أول)، أحمد توفيق علي (مساعد ثانٍ). 

 

أخبار أندية أخرى

سمبوري يعود للاتحاد

عاد الدولي البوركيني "سعيدو سمبوري" إلى صفوف فريق الاتحاد السكندري، عقب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت مؤخرا بدولة الكاميرون.

وانضم اللاعب مُجددًا لتدريبات زعيم الثغر استعدادًا لخوض المباراة القادمة أمام نادي إيسترن كومباني.

 

خضر: الإسماعيلي في تطور كبير

أكد أشرف خضر المدرب العام للإسماعيلي، أن الفريق في مرحلة التطور بشكل تدريجي بعد إبرام مجموعة من الصفقات الجديدة مطالبا الجميع بتقديم مزيد من الدعم والمساندة. 

وأضاف: ”مشوار الدوري طويل ونتعامل مع كل مباراة باعتبارها بطولة منفصلة من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة“.

وتابع: ”النتائج ستتحسن مع الوقت بشرط استمرار رفع الروح المعنوية لدى اللاعبين وتحفيزهم الدائم على تقديم أقصى ما لديهم في الملعب وتجنب وضعهم تحت الضغط“.

وأتم حديثه: ”الصفقات الجديدة على قدر كبير من الكفاءة بدون شك إلا أنها تحتاج للوقت من أجل الانسجام مع باقي أعضاء الفريق والوصول لأعلي معدلات بدنية وهو ما سيكون له مردود إيجابي على النتائج“. 

 

شد في ضامة مريل

أثبتت الأشعة التي خضع لها الإيفواري جان موريل جناح الإسماعيلي، إصابته بشد من الدرجة الثانية في العضلة الضامة وإجهاد في العضلة الأمامية.

صرح بذلك الدكتور مجدي باز طبيب الفريق، وأضاف في تصريحاته: "اللاعب الإيفواري يحتاج لفترة تأهيل تمتد إلى سبعة أيام قبل العودة والانتظام بالتدريبات الجماعية للفريق". 

 

الإسماعيلي يتابع بيراميدز وأهلي طرابلس

حرص الجهاز الفني للإسماعيلي بقيادة الأرجنتيني خوان براون، علي متابعة مواجهة فريق بيراميدز أمام أهلي طرابلس الليبي التي تقام ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس الكونفدرالية الإفريقية علي ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

يأتي ذلك من أجل كشف نقاط القوة والضعف للفريق المنافس والعمل على استغلالها سعيًا لحصد نقاط المباراة الثلاث واستعادة مسيرة الإنتصارات مجددًا، وبدء تحسن ترتيب الفريق بجدول مسابقة الدوري الممتاز.

 

أخبار ألعاب أخرى 

حسام الدين مصطفى يحسم رئاسة البارالمبية

حسم الدكتور حسام الدين مصطفى، مقعد الرئاسة في انتخابات اللجنة البارالمبية، المقامة حاليا في استاد القاهرة، بعد منافسة قوية مع حياة خطاب. 

وحصد حسام الدين منصب الرئيس بـ6 أصوات مقابل 3 أصوات لحياة خطاب. 

 

الزمالك يخسر برونزية السلة

خسر الفريق الأول لرجال كرة السلة بنادي الزمالك أمام ليكلاند ماجيك الأمريكي بنتيجة 113/78، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة. 

بتلك النتيجة، حصد الزمالك المركز الرابع في أولى مشاركاته بكأس العالم للأندية، فيما توج ليكلاند ماجيك الأمريكي بالميدالية البرونزية.

 

اعرف أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم من خلال متابعة بوابة روزاليوسف

أهم الأخبار الرياضية, رياضة, الأهلي, محمد يحيى, شريف مدحت, الزمالك, الشناوي, جرنتفاي, اكتشاف المواهب, 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز