عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 08-03-2022

مرتضى منصور يترك الزمالك وملعب الأهلي والمريخ وموعد قمة اليد

شهد اليوم الثلاثاء 08 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الثلاثاء 08 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 08 مارس

أخبار الزمالك 

مرتضى منصور يترك الزمالك

أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الرحيل عن القلعة البيضاء وعدم الذهاب مجددا بعد مواجهة الوداد المغربي، والمقرر لها الجمعة المقبلة، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا. ويرى مرتضى منصور أن المناخ غير مناسب للعمل، في ظل القضايا المرفوعة عليه من محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأحمد سليمان المرشح السابق على رئاسة نادي الزمالك، بجانب ممدوح عباس رئيس النادي الأسبق. وقال مرتضى منصور، إنه لن يذهب إلى نادي الزمالك مجددا، وسيتواجد في المنزل مع أبنائه وأحفاده.

فيريرا × الزمالك

تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك عن وصول جيسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للقاهرة أمس لبدء مهمته في قيادة الفريق. قال منصور: "اتفقنا مع فيريرا على كل شيء قبل وصوله ومن المقرر أن يبدأ العمل اليوم وصله تقرير عن كل إحصائيات ومشاكل الفريق في آخر 3 سنوات". وعن ملف تجديد اللاعبين قال: "يحق للنادي تحديد من يراه مناسبا للاستمرار.. كان يجب أن نحسم هذا الملف سريعا وفي الفترة المقبلة سيعرف الجميع من سيستمر معنا ومن سيرحل".

فيريرا يبدأ مهمته

بدأ البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مهام عمله اليوم بالتواجد في ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي لقيادة المران وعقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم جلسة مطولة مع لاعبي الفريق في حضور أمير مرتضى المشرف على الكرة، قبل انطلاق تدريب اليوم الثلاثاء بملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر النادي، استعدادا للقاء الوداد المغربي المقبل. وتحدث المدير الفني حول رؤيته للفترة المقبلة موضحا أنه يسعى لوضع الفريق على الطريق الصحيح، مؤكدا أنه يثق في قدرات لاعبي الزمالك على المنافسة بقوة في كل البطولات التي يشارك فيها الفريق.

أخبار ألعاب أخرى 

مغادرة وفود كأس العالم للرماية 

تغادر اليوم الثلاثاء، جميع الوفود المشاركة في بطولة كأس العالم لرماية البندقية والمسدس والتي استضافتها مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بمشاركة أكثر من 500 رامٍ ورامية يمثلون 65 دولة.

28 دولة في كأس العالم للخماسي الحديث

أكدت 28 دولة مشاركتها في كأس العالم للخماسي الحديث المقرر إقامته خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري بملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وقد تأثر عدد اللاعبين والدول المشاركة في البطولة بقرار الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بمنع لاعبي روسيا وبيلاروسيا عن المشاركة في البطولات، بالإضافة إلى عدم حضور أوكرانيا، حيث كانت هذه الدول مسجلة في منافسات البطولة بعدد كبير من اللاعبين 

طارق خيري مديرًا فنيًا لسلة الأهلي

استقر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على تعيين طارق خيري مديرا فنيا للفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي، خلفا لعلي هاشم المدير الفني الحالي، بسبب النتائج السيئة التي تحققت خلال الفترة الأخيرة. ومن المقرر أن يتسلم طارق خيري مهام عمله خلال الساعات المقبلة، وبعد الإعلان الرسمي عن التعاقد.

موعد قمة محترفي اليد

أعلن مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، إقامة قمة دوري المحترفين بين الأهلي والزمالك والمقرر لها يوم الجمعة المقبل، بدون حضور الجمهور. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن من حق حاملي كارنيه الاتحاد من الحكام والمدربين حضور المباراة بشرط إدراج أسمائهم في الكشوف الخاصة بالاتحاد.

معسكر مغلق ليد الأهلي

دخل الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة طارق محروس المدير الفني، معسكرا مغلقا في القاهرة، استعدادا للمشاركة في منافسات الدورة المجمعة الأولى من المرحلة النهائية لتحديد بطل دوري المحترفين للموسم الحالي 2021-2022.

استبعاد روسيا وبيلاروسيا من كأس العالم للجمباز

تلقى اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، خطابًا من الاتحاد الدولي للعبة، يتضمن قراره باستبعاد منتخبي روسيا وبيلاروسيا، من المشاركة في منافسات بطولة كأس العالم، المقرر انطلاقها يوم 17 مارس الجاري، على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في استاد القاهرة. وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد قرر في وقت سابق، استبعاد منتخبي روسيا وبلاروسيا، من المشاركة في البطولات الدولية والقارية، على خلفية العملية العسكرية الجارية حاليا بين روسيا وأوكرانيا 

اللجنة العليا لكأس العالم تفقد صالات الجمباز

قامت اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للجمباز القاهرة 2022، ضمن سلسلة بطولات العالم المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، بتفقد الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وذلك للوقوف على تجهيز الصالات لوضع الأجهزة الخاصة بالبطولة.

أخبار أندية أخرى 

خالد جلال وسر استعادة البنك الأهلي ومستواه

كشف خالد جلال، المدير الفني للبنك الأهلي، عن كيفية رجوع البنك الاهلي لمستواه مرة اخرى بعد فترة من الخسارة، ليصعد منها إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري، واقترابه من منافسة كبار فرق الدوري. وأوضح أن مصير فرقته قبل وبعد توقف الدوري الأخير تغير تماما، مؤكدًا قبل التوقف كان جميع اللاعبين متواجدين وعلى اتم استعدادهم، الامر الذي أدى إلى تحقيق الفريق سلسلة من الانتصارات أوصلته إلى المربع الذهبي من البطولة، ليحتل المركز الرابع من ترتيب جدول الدوري الممتاز، بينما بعد فترة رجوع الدوري كان هناك عدد من الإصابات المؤثرة بالفريق فضلا على سفر العديد من اللاعبين. قال جلال: "الإصابات وغياب اللاعبين بعد عودة الدوري أثرت بشكل كبير على الفريق، بجانب حالة عدم التوفيق اللي في ماتش سموحة وبيراميدز والخسارة منهما على اخر وقت"، الامر الذي اثر بشكل كبير على نتائج الفريق.  كما اوضح خلال برنامج "مع شوبير" المذاع عبر محطة "اون سبورت اف ام" أن الفريق بأكمله مر بفترة عصيبة من أجل الرجوع إلى حالة الفوز، مؤكدا "انضغطنا جامد جدا واتوضعنا تحت ضغط عصبي كبير جدا علشان نرجع لمستوانا"، الا ان تلك الفترة قد اتت بثمارها وذلك بالفوز على كل من الجونة ومصر المقاصة. واختتم تصريحاته مشيرا إلى "أن الفوز على الجونة في الجونة حاجة كبيرة جدا، وفي ماتش المقاصة أكدت على اللعيبة ان الفوز بالماتش تكملة لفوزنا على الجونة، وبفضل الله فزنا وحققنا اهم 3 نقاط في مشوارنا واللي رجعونا من تاني لحالتنا ".

محسن عبد المسيح: سنعيد الثقة المفقودة

أبدى محسن عبد السميح لاعب الإسماعيلي السابق استعداده التام على تقديم خدماته كمشرف عام للكرة للنادي الإسماعيلي، وذلك عقب قرار مجلس إدارة النادي أمس بتعيينه مشرفا عاما على الكرة للفريق، مشيرا "لو ابناء النادي مخدموش ومساعدوش ناديهم وهو في أصعب حالته هيعملوا ايه". واستطرد قائلا: ده واجب ابناء النادي انهم يقفوا جنب ناديهم في أكتر وقت النادي محتاجهم فيه". وكشف عبدالمسيح خلال تصريحاته لبرنامج "مع شوبير" المذاع على محطة راديو "اون سبورت اف ام" عن خطته كمشرف للكرة والتي سيسعى لتنفيذها لتصحيح مسار الدراويش والذي انحرف كثيرا عن مساراه طوال الموسم وشبح الهبوط من الدوري الممتاز يحيط به من كل الجوانب، مؤكدا ان الفترة القادمة ستكون هناك تقييمات لجميع لاعبي الفريق والجهاز الفني لمعرفة أسباب المشاكل التي يعاني منها الاسماعيلي بتلك الفترة، كما أضاف اللاعبين بحاجة ماسة لاعادة الثقة بأنفسهم، مؤكدا "اللاعيبة دي فاقدة الثقة وده اللي حصلهم السنة اللي فاتت وايهاب جلال قدر انه يرجعلهم ثقتهم بنفسهم"، مشيرا إلى ان لاعبي الاسماعيلي ذلك الموسم أفضل من الموسم الماضي وفي حالة رجوع ثقتهم في انفسهم سيرجع فريق الدراويش إلى حالته المعهودة.

صليبي لعمرو جمال

أعلن نادي فاركو إصابة عمرو جمال مهاجم الفريق بقطع في الرباط الصليبي للركبة بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة الإسماعيلي التب أقيمت أمس الاثنين في بطولة الدوري المصري الممتاز. من المقرر أن يخضع جمال للعملية الجراحية خلال أيام وسيعلن النادي مدة غيابه عن الملاعب

سيمو: هرجع أحسن وأقوى

علق عبد السميع إبراهيم لاعب نادي الاتحاد السكندري بكلمات مؤثرة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للمرة الثانية. قال سيمو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،": ضربتين في الراس توجع، لا ضربتين في الراس هتقويني يمكن الحظ لعب لعبة معايا مش حلوة مرة وانا ببدأ ومكسر الدنيا ومرة لما رجعت ووقفت على رجلي ودخلت تاني". وأضاف: "الحظ مش هيقف ضدي لانى واثق في نفسي وفي امكانياتي وقبل كل ده واثق في ربنا وفي تعبي من صغري وانا هرجع وهرجع احسن واقوى.. انا عندي لسه ٢٣ سنة وهبص للكلام ده لما اكبر وأحمد ربنا انه ابتلاني الابتلاء ده عشان يقفل في وشي باب ويفتحلي باب احسن بكتير منه.. والعودة قريبة واقوي بإذن الله

عبد المسيح مستشارًا للكومي

قرر مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، برئاسة المهندس يحيى الكومي، تعيين محسن عبد المسيح نجم الفريق الأسبق، وأحد أبرز رموز النادي على مدار تاريخه، مستشارًا لرئيس مجلس الإدارة ومشرفًا عامًا على الفريق الأول لكرة القدم وقطاع الناشئين.

أخبار عالمية 

نصيحة شيرينغهام لهاري كين

 دعا أسطورة نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تيدي شيرينغهام، اللاعب الدولي هاري كين، بمغادرة نادي توتنهام في فترة الانتقالات المقبلة في الصيف إذا أراد اللعب على أعلى مستوى.

راش: صلاح ضمن العظماء

تحدث إيان راش أسطورة فريق ليفربول، عن محمد صلاح نجم الفريق الإنجليزي، وأنه يعد ضمن العظماء. قال راش، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج جمهور التالتة: "لا بد أن يكون محمد صلاح بين العظماء في تاريخ ليفربول لأنه من أفضل 10 هدافين في تاريخ النادي، وربما يكون الأفضل في النهاية، إذا استمر في ليفربول سيصل إلى هذه المرتبة لأنه أسطورة في تسجيل الأهداف، وأمامه أعوام كثيرة جدا لتسجيل الأهداف". وأضاف: "موسم 2017/2018 كان أفضل مواسم لصلاح، والموسم التالي أيضا كان رائعًا".

المريخ يحدد ملعب مباراة الأهلي

خرج مجلس إدارة المريخ في خطاب رسمي معلنا تقديمه رغبته للاتحاد السوداني بإقامة المباراة على ملعب الأهلي وي السلام، وفقا لما تم الاتفاق عليه من قبل، وجاء بالخطاب "بالاشارة إلى الموضوع أعلاه نود أن نفيد سيادتكم بأن مجلس إدارة المريخ ليس لديه أي قرار بنقل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى استاد الهلال السوداني".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز