عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السياحة في تركيا

تركيا هي واحدة من الدول السياحية التي لا تحتاج إلى ترويج السياحة إليها ويرجع السبب في ذلك في أنها خليط جغرافي بين قارة أوروبا من الجانب الجنوبي الشرقي، وتتبع قارة آسيا من الناحية الغربية، ومن خلال الأسطر التالية سنقدم لكم بعض الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في تركيا، فتابع معنا.



أهم المعالم السياحية في تركيا

توفر الخطوط التركية الحجز الى الكثير من الوجهات داخل تركيا حيث يوجد الكثير من المعالم السياحية سواء في مدينة أسطنبول أو المدن الأخرى، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

1-السياحة في أسطنبول

يوجد الكثير من المعالم السياحية في مدينة أسطنبول، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•برج الفتاة

وهو واحد من أهم المعالم السياحية بمدينة أسطنبول ، ويرجع السبب في ذلك في أنه يوجد في منتصف جزيرة تقع عند مدخل البوسفور، ويتميز بارتفاعه الكبير.

•أسوار القسطنطنية 

وهي عبارة عن مجموعة من الأساور الدفاعية الحجرية، والتي تلتف حول أسطنبول القديمة من أجل الدفاع عنها، وتم تأسيسها في عهد الرومان، واستمرت في تأدية دورها الدفاعي على مر عصور مختلفة.

2-السياحة في طرابزون 

وهي من مدن تركيا التي تمتلك الكثير من المعالم السياحية، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•مرتفعات السلطان مراد

وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا على مدار العام كله، ويرجع السبب في ذلك في أن الخضرة تزينها في فصلي الصيف والربيع، بينما تغطي الثلوج قمم جبالها في فصل الشتاء، وتكون في هذا الوقت بمثابة فرصة لا مثيل لها لمحبي التزلج.

•بحيرة سيرا جول

وهي من أكثر الأماكن التي يمكن الاستمتاع بزيارتها عند زيارة تركيا، ويمكن للسائح اصطحاب قارب والتجول في وسط مرتفعاتها التي تكسوها الخضرة الرائعة، بالإضافة إلى الاستمتاع برؤي حيواناتها البرية والأسماك المميزة.

•قصر أتاتورك

وهو واحد من أشهر المعالم السياحية في مدينة تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أن القصر يتميز بلونه الأبيض الزاهي، والمقتنيات الأثرية النفيسة والتي يعود أصلها إلى القرن الثامن عشر.

•مغارة تشارل

وهي احدة من أهم الأماكن السياحية التي تتمتع بها تركية، وهي خيار مناسب لمن يعانون من أي أمراض تنفسية، ويرجع السبب في ذلك في أن المغارة تتمتع بهواء طلق ونظيف.

3-السياحة في أنطاليا

وهي من أهم مدن تركيا، والتي يوجد بها الكثير من المعالم السياحية، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•بوابة هارديان

وهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية الهامة التي توجد في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أصلها الذي يرجع إلى عصر الرومان وبالتحديد في عام 130 ميلادية، بالإضافة إلى أنها أسست تاريخ عريق للإمبراطور هارديان.

•مساجد أنطاليا الأثرية

وهي من الأماكن التي تعمل على جذب الكثير من السياح، ويرجع السبب في ذلك أنها تتميز بتصميمها الرائع وجمالها المتميز، والتي يتمثل أهمها في مسجد السلطان محمد تيكلي، ومسجد مراد باشا.

•المدينة القديمة

وهي واحدة من أهم المعالم السياحية القديمة، والتي تعرف باسم كاليسي، وهي تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، والمنازل  ذات التصميم الخشبي.

4-السياحة في أنقرة

وبما أن أنقرة هى العاصمة التركية فلابد أن يكون لها نصيب الأسد في الحصول على المعالم السياحية، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•مسجد كوكاتيب

وهو أكبر مسجد في أنقرة، وهو من المساجد الكبرى على مستوى العالم، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتسع لصلاة 24 ألف شخص، وأكثر ما يميز هذا المسجد أنه يعرف بمآذنه الكبرى والعملاقة والتي يمكن أن تراها من أي مكان في مدينة أنقرة.

•متحف الحضارات الأنضولية

وهو واحد من أكثر المعالم السياحية أهمية بتركيا، وتعتبر اختيار مناسب لمن يرغب في معرفة تاريخ تركيا، وذلك بدءاً من العصر الحجري، إلى العصر الروماني، والآشوري، والعصر البيزنطي، والعصر اليوناني، إلى أن يصل لحكم السلاجقة وكذلك العثمانين.

•متحف الفن الحديث

وهو واحد من أهم المعارض الفنية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها أثناء السياحة في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أنه يحتوي على الكثير من اللوحات الفنية والمنحوتات لأشهر الفنانين.

5-السياحة في بورصة

وهي واحدة من أهم مدن تركيا، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي يمكن الاستمتاع بها أثناء زيارتها، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•جامع بورصة الكبير

ويرجع السبب في تسميته بالجامع الكبير بأنه أكبر جامع في بورصه، يتميز بنقوشه التي ترمز إلى طرز العمارة العثمانية، وقام بإنشاء هذا المسجد السلطان العثماني بايزيد الأول، وكان ذلك في القرن الرابع عشر.

وأكثر ما يميز هذا المسجد قبابه الصغيرة والكثيرة، والتي وصل عددها إلى 20 قبة، بالإضافة إلى مئذنتين ضخمتين، وعلاوة على ذلك يوجد به الكثير من النقوش المبهرة والزخارف الخشبية الجذابة، وبالرغم من كل هذه المميزات إلا أن هذا المسجد يعرف بأنه يوجد به أقدم كسوة كاملة لباب الكعبة الشريفة.

•المسجد الأخضر

وهو واحد من أهم المعالم السياحية في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أنه تم بناؤه في أوائل عهد السلاجقة في القرن الخامس عشر، وكان بناؤه بعد الجامع الكبير ببورصه، وصمم بنفس تصميمه والذي يأخذ شكل حرف T مقلوب.

وأكثر ما يميز هذا المسجد التصميم الرخامي الذي يستمتع به ، كما يوجد به صاحب الجامع وهو ضريخ السلطان محمد الأول.  

 

 

4-المعالم السياحية بسبانجا

يوجد الكثير من المعالم السياحية بمدينة سبانجا، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•بحيرة سبانجا

وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها من أجل الاستمتاع بهدوئها وجمالها سيراً على الأقدام، أو من خلال الركوب على دراجة يمكن الاستمتاع بالجري بها على طول ساحل البحيرة الفيروزية الصافية، كما يمكن ممارسة التجديف من خلالها.

•ينابيع كوزولوك

وهي واحدة من أهم المزارات السياحية في تركيا، والتي يقبل عليها الكثير من السياح من مختلف دول العالم بغرض الشفاء من أمراض القلب والمفاصل، وذلك بفضل غناها بالكثير من العناصر المعدنية المعالجة.

•المقابر البيزنطية

وهي عبارة عن مجموعة من القبور والتي تعمل على جذب الكثير من السياح، حيث يرجع تاريخ هذه القبور إلى العصر البيزنطي، وتشبه هذه المقابر في شكلها قطع من عمدان ضخمة، وتم اكتشاف هذه المقابر لأول مرة في العقدين السبعينات والثمانيات.

6- السياحة في أزمير

يوجد الكثير من المعالم السياحية في أزمير، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

•أنقاض أفسس

وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في أزمير، وذلك بسبب أنها يرجع أصلها إلى الحقب اليونانية والرومانية بالإضافة إلى أنها شهدت انتشار الديانة المسيحية في بدايتها، وتم ضمها كعلم من معالم التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 2015 .

•ميناء كوناك 

وهو واحد من أجمل المزرات السياحية في تركيا، ويرجع السبب في ذلك في أن الرصيف الخاص بالميناء يوفر إطلالة رائعة على بحر إيجه.

بالإضافة إلى أنه يمكنك  تناول وجبة من مختلف الأسماك من أحد المطاعم التي توجد في هذه المنطقة.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالسياحة في تركيا وذلك من خلال ذكر المعالم السياحية بها في أهم مدنها، ونود أن نكون قد قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالسياحة في تركيا.

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز