عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم المرأة المصرية
البنك الاهلي

وكيل الشيوخ: احتفالية تكريم المرأة المصرية جاءت اعترافا بفضل العديد من النماذج الملهمة

النائبة فيبي فوزي
النائبة فيبي فوزي

أعربت النائبة فيبي فوزي، وكيل مجلس الشيوخ، عن سعادتها بحضور احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.



 

وقال وكيل الشيوخ، بمزيج من مشاعر السعادة والفخر بكوني امرأة وأمًا مصرية، شرفت بحضور احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته. 

 

وأضافت فوزي، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت معبرة وصادرة من القلب، إذ أوضحت مدى ما يكنه من تقدير وانحياز لعظيمات مصر، وحرصه على الإشادة بدورها في صنع مجد الوطن والعطاء بلا مقابل. 

 

ولفتت وكيل الشيوخ، إلى أنه ليس ثمة رئيس مصري قد أنصف المرأة إنصاف الرئيس السيسي لها في ظل قناعته بأنها سر الحياة على أرض المحروسة، وأن تمكينها وتوفير فرص المستقبل أمامها هو جزء من ضرورة الاعتراف بحقها كونها من وقع عليها عبء كبير في مواجهة كافة ازمات الوطن وتحمل تبعات برامج الإصلاح الاقتصادي.

 

واشارت وكيل الشيوخ، إلى أن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية جاءت اعترافا بفضل العديد من النماذج الملهمة والتي واجهت بصبر وإرادة صلبة كافة التحديات والصعوبات التي كان من الممكن أن تشكل عقبة في مسيرة حياتها.

 

وتابعت: وكان من اللافت إلقاء الضوء على قصص نجاح بل ملاحم حقيقية أنجزتها المرأة المصرية في مختلف المجالات، الأمر الذي منح الاحتفال مذاقه الخاص وميزه عن المشاركات المعتادة في مثل هذا اليوم، متابعة: لقد جاء هذا الشكل من التقدير والاعتزاز بدور المرأة المصرية اعترافا بما تستطيع المرأة أن تقدمه في خدمة أسرتها ومجتمعها ووطنها وهو الاعتراف الذي يؤكد مدى ما تكنه القيادة السياسية من إيمان راسخ بأهمية دور المرأة على كافة المستويات، مثلما يمنح المزيد من الإرادة والتحدي لفئات المرأة المصرية التي تكافح يوميا لتأمين مسيرة أبنائها ودعم رحلتهم في الحياة، إذ توقن أن بلدها وقيادتها تتابع مسيرتها وتقدر عطاءها وتبادلها ثقة بثقة وولاء بولاء. 

 

وقالت وكيل الشيوخ، إن الرسالة كانت واضحة وملهمة للغاية، وبمثابة تأكيد لرؤية عميقة تتبناها الدولة حول ضرورة تقدير ما قدمته المرأة المصرية في رحلة بناء الجمهورية الثانية.

 

واستكملت فوزي: فيما أكدت التوجيهات المختلفة التي أصدرها الرئيس السيسي خلال الاحتفالية لحماية المرأة ومواجهة اشكال التحيز أو العنف ضدها.

 

أكدت بوضوح ان انجازات المرأة المصرية وما حصلت عليه من مكتسبات كان نتاج مسيرة كفاحها وعطائها على المستوى الأسري والاجتماعي والوطني تماما مثلما هو نتاج دعم ومساندة من قيادة سياسية آمنت بأن تمكين المرأة المصرية هو بالأساس تمكين للمجتمع و تعزيز لقدراته ومعيار اول يقاس به ما تحقق من إنجازات على كافة الأصعدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز