عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أسرار ورسائل الاختيار 3
البنك الاهلي

كيف خطط الإخوان لاختراق وزارة الداخلية.. الاختيار 3 يجيب 

كشفت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 3، "القرار"، التي حملت عنوان: "محاولات أخونة الدولة"، العديد من التكتيكات التي حاولت من خلالها جماعة الإخوان أخونة مؤسسات الدولة المصرية، خلال العام المظلم الذي حكمت فيه الجماعة مصر.



وجاءت تلك المحاولات متزامنة، من خلال محاولة مرشد التنظيم محمد بديع استقطاب الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع آن ذاك، ظنًا منه أن تدينه يمكنهم من استقطابه، إلا أن الفريق السيسي لقنه درسًا قاسيًا بكل احترام، مؤكدًا أن جيش مصر لشعب مصر، يدعم الرئيس طالما ظل رئيسًا للشعب لا لفصيل.

وأضاف الفريق السيسي، نرفض تدخل خيرت الشاطر في شؤون المؤسسات الأمنية، وجيش مصر لديه أدبيات راسخة لا يسمح بأي انتماءات سياسية لأي أحزاب أو تيارات دينية إسلامية أو مسيحية.

وكانت المحاولة الثانية أخونة وزارة الداخلية، عبر لقاء جمع الرئيس الأسبق محمد مرسي، باللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية، حيث عرض مرسي زيادة عدد قوات الشرطة من خلال فتح أفرع لكلية الشرطة بالمحافظات ومنح خريجي الجامعات دورة تدريبة ست أشهر فقط، وهي محاولة للدفع بعناصر تنظيم الإخوان في صفوف وزارة الداخلية.

إلا أن اللواء جمال الدين رفض، وأوضح أن تأهيل ضابط الشرطة وإعداده لا يمكن أن يتم في ستة أشهر، فعرض مرسي إعادة الضباط الملتحين للوزارة، وهو ما رفضه جمال الدين مؤكدًا استحالة قبوله ذلك وهو وزير للداخلية.

فيما كشف مشهد آخر لقاء رئيس وزراء حكومة الاخوان الدكتور هشام قنديل، بعدد من ضباط جهاز الأمن الوطني، محاولًا استمالتهم بالحديث عن تكليفات رئاسية بزيادة مرتباتهم، وإذا بأحد الضباط يواجهه بأن مشكلاتهم ليست المرتبات بل محاولات أخونة الدولة، وهو ما أربك قنديل ودفعه لإنهاء اللقاء، بعد شعوره بفشل مهمته.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز