عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 10-05-2022

النشرة الرياضية| موعد نهاية الدوري وأزمة أنس أسامة وتأهل ميار شريف وتصريحات ملعب النهائي

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت اليوم الثلاثاء 10 مايو، على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 10 مايو

أخبار الزمالك 

الزمالك يفاوض أبوجبل وطارق حامد

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن تجديد إدارة الزمالك مفاوضاتها مع الثنائي طارق حامد ومحمد أبو جبل لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة لتجديد عقديهما مع الفريق.

أخبار اتحاد الكرة 

عامر حسين: يوجد خلل في كاف

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو مجلس إدارة بالجبلاية، على وجود خلل داخل منظومة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد إسناد نهائي دوري أبطال إفريقيا لتقام في المغرب.

وتابع عامر حسين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بوكس تو بوكس" الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC، إقامة المباراة في المغرب ظلم واضح للأهلي، وغير راضين في اتحاد الكرة على ما حدث".

وكان إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة، قد أكد- في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش- أن مسؤولية تقديم طلب لاستضافة نهائي إفريقيا تقع على اللجنة الثلاثية السابقة، وأنه "بدأ باب الطلبات لاستضافة النهائي قبل انتخاب مجلس الإدارة الحالي".

فيما تحدث أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية السابق، عن تقديم اتحاد الكرة الحالي طلب لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا. قال مجاهد في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش، "الموعد النهائي لتقديم طلب استضافة نهائي إفريقيا هو 28 فبراير والجمعية العمومية كانت يوم 5 فبراير وبناءً عليه كان أمام المجلس فرصة لتقديم طلب الاستضافة والجوابات متاحة في الاتحاد".

أخبار ألعاب أخرى 

يد الأهلي يسحق كيركوس الإثيوبي

حقق الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني دانييال جوردو، الفوز على كيركوس بطل إثيوبيا، بنتيجة “48-19”، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم،  كما فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك على فريق فلاورز البنيني بنتيجة 45-29 ضمن لقاءات الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات، بالبطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس، المقامة حاليا في النيجر.

قال محمود نعمان، لاعب الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي: إن الفريق جاهز بدنيا وفنيا للمنافسة في بطولة بكأس الكؤوس، بعد الدفعة القوية التي حصل عليها عقب التتويج بلقب كأس السوبر الإفريقي.

 

وأوضح أن الأهلي في حالة معنوية كبيرة عقب الفوز بالسوبر الإفريقي أمام الزمالك، مؤكدًا أن الفريق يمتلك لاعبين أصحاب خبرات ولاعبين صاعدين مميزين، وأن الفريق يتواجد في مجموعة متوازنة في البطولة، وأن الأهلي يحترم جميع المنافسين.

وأشار نعمان إلى أن الفريق لديه طموحات كبيرة في بطولة كأس الكؤوس الذي يحمل لقبها الفريق من الموسم الماضي، والعودة للقاهرة بالبطولتين.

رجال سيف المبارزة في كأس العالم

يشارك منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة رجال ببطولة كأس العالم، والتي تستضيفها مدينة هايدنهايم بألمانيا في الفترة من 12 حتى 14 مايو الجاري.

طائرة الأهلي تستعد لـ"فاب"

يستأنف الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، تدريباته اليوم، استعدادا لمواجهة فاب الكاميروني في إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، بالبطولة الإفريقية المقامة حاليا في تونس.

قال محمد عادل، لاعب فريق الكرة الطائرة رجال بالنادي الأهلي، إن مباراة الفريق المقبلة في بطولة إفريقيا التي تقام في تونس أمام فاب الكاميروني ستكون صعبة نظرا لخبرات المنافس نتيجة مشاركاته الإفريقية.

نعمان أفضل لاعب أمام كيركوس

نال محمود نعمان، لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وكيركوس الإثيوبي، في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة كأس الكؤوس التي تقام في النيجر.

بعثة الجودة في القاهرة

وصلت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، بعثة المنتخب الوطني للجودو إلى القاهرة، بعد ختام مشاركتها في منافسات بطولة كأس أوروبا للكبار، والتي أقيمت يومي 7 و8 مايو الجاري في البوسنة.

سيدات المبارزة في كأس العالم

يشارك منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة سيدات ببطولة كأس العالم، التي تستضيفها مدينة الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من 13 حتى 15 مايو الجاري.

أزمة أنس أسامة

يواجه أنس أسامة لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك والمنتخب الوطني، أزمة كبيرة بسبب التوقيع لناديين.. وعلمت “بوابة روزاليوسف”، أن اللاعب قام بالتوقيع على عقود الانضمام لفريق الاتحاد السكندري خلال الفترة الماضية، قبل أن يقوم بالتوقيع على عقود جديدة مع فريقه نادي الزمالك، للاستمرار ضمن صفوف القلعة البيضاء لـ4 مواسم مقبلة.

وينوي مسؤولو نادي الاتحاد السكندري في تقديم شكوى ضد اللاعب في الاتحاد المصري حال رفض الانضمام لصفوف الفريق السكندري، وهو ما قد يسفر عنه صدور قرار بإيقاف اللاعب لموسم كامل، أو نصف موسم على أقل تقدير.

نتائج مميزة لناشئي وناشئات التنس

حققت منتخبات مصر لناشئي وناشئات التنس نتائج متميزة في بطولة شمال إفريقيا التي اختتمت مؤخرا في تونس بعد حصد 4 ميداليات متنوعة ثلاث فضيات وبرونزية وذلك ضمن برنامج الاعداد للمشاركة في تصفيات إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 إلى 25 يونيو المقبل والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم للناشئين.

الأولمبية تشيد بنتائج ناشئي رفع الأثقال

أشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بنتائج بعثة منتخب الناشئين لرفع الأثقال التي تحققت في بطولة العالم التي أقيمت في هيراكليون باليونان والتي شهدت حصول بعثة المنتخب على 13 ميدالية متنوعة بواقع 4 ميداليات ذهب و3 ميداليات فضة و6 ميداليات برونز. 

زينة عامر وملك إسماعيل فيقبل نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

صعدت زينة عامر وملك إسماعيل لاعبتا المنتخب الوطني للخماسي الحديث، لقبل نهائي بطولة كأس العالم والمقامة حاليًا بمدينة “ألبينا” البلغارية خلال الفترة من 10 وحتى 15 مايو الجاري.

وجاءت زينة عامر في المركز الثالث عشر برصيد 1407 نقاط بالمجموعة الأولى، فيما حققت ملك إسماعيل المركز السادس عشر في المجموعة الثانية برصيد 1027.

ميار شريف في الدور الثاني من كارلسروه

صعدت ميار شريف لاعبة المنتخب الوطني الأول للتنس الأرضي ونجمة النادي الأهلي، إلى الدور الثاني من بطولة كارلسروه المفتوحة للتنس والمقامة بألمانيا خلال الفترة من 10 وحتى 15 مايو الجاري.

وتأهلت “شريف” عقب فوزها على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا بمجموعتين نظيفتين. وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: “6 – 2، 6 – 3″، في مباراة استغرقت 78 دقيقة من اللعب. كما تأهل محمد صفوت لاعب منتخب مصر للتنس إلى الدور ثمن النهائي لبطولة براغ، والتي تقام في جمهورية التشيك خلال الفترة من 9 إلى 15 مايو الجاري.

وجاء تأهل محمد صفوت إلى دور ال 16 بعد الفوز على المصنف رقم 1713 عالميًا التشيكي ماتيو دونالد بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

وجاءت نتائج المجموعات بين اللاعبين كالتالي: 7–5، 0–6، 6–4.

أخبار محلية

موعد انتهاء الدوري

أعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، موعد انتهاء بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بالإضافة إلى تغيير موعد مباراة الزمالك والإسماعيلي بعد تعارضها مع نهائي دوري أبطال أوروبا. 

وقال دياب في حديث له في برنامج “في الملعب وأنت سايق” عبر إذاعة “ميجا إف إم”: “الدوري سينتهي يوم 30 أغسطس، وقد يمتد 4 أيام فقط”.

وأضاف: “الموسم المقبل سينتهي في 30 يوليو والموسم الذي يليه سيختتم في 30 يونيو”.

أخبار أندية أخرى 

حقيقة وفاة رئيس الإسماعيلي

نفت الإعلامية لميس سلامة ابنة اخت رئيس الإسماعيلي الأسبق اللواء محمد أبو السعود خبر وفاته التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي منذ قليل، مؤكدة: "العميد محمد أبو السعود رئيس الإسماعيلي الأسبق لا يزال بالمستشفى ولم نبلغ بأي خبر"، مطالبة مروجي تلك الشائعات بالتوقف ومراعاة الحالة النفسية التي تمر بها عائلة أبو السعود نظرا لتدهور صحته. 

الجمل: نسعى للخروج من عنق الزجاجة

أكد حمزة الجمل المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي، أن اللاعبين يستحقون الثناء والإشادة لما يقدمونه من جهود وإصرار وتحدٍ في الملعب وأراه من أسباب الانتصار في مواجهة المصري البورسعيدي مؤخرًا.

وأضاف: ”الموقف لا يزال صعبًا ويحتاج بكل تأكيد للتكاتف والجميع يكون على قلب رجل واحد سعيًا للخروج من عنق الزجاجة في أسرع وقت وسيعقبها تحسن وتطور تدريجي في أداء كافة عناصر الفريق“.

وواصل المدفعجي: ”بالتأكيد هناك أخطاء فنية ظهرت مؤخرًا سنعمل على علاجها لتجنب تكرارها في المباريات المقبلة وأعلم بحجم الضغوط على اللاعبين ودائمًا ما يكون لها تأثير سلبي“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز