عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في إطار تعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات الأكاديمية:

معلومات " مجلس الوزراء" يستقبل وفداً من جامعة القاهرة

مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

استقبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وفداً من طلاب الدراسات العليا بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وذلك بالمقر الرئيسي لمركز المعلومات.



 

وفي بيانه الصادر عنه اليوم الخميس، أوضح المركز أن اللقاء يهدف لتعزيز وترسيخ علاقات التعاون مع الجامعات المصرية المختلفة، فضلاً عن التعرف على دور المركز ومجالات عمله والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها، وكذلك أحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره في منظومة دعم متخذ القرار في مصر.

 

وأكد المركز أن اللقاء يأتي في ضوء التواصل المجتمعي الذي يتبناه مع كافة مؤسسات الدولة المختلفة لاسيما الأكاديمية والبحثية نظراً لأهمية دورها وارتباطه الوثيق بطبيعة عمل المركز ودوره المحوري فكرياً وبحثياً، وذلك بما يخدم في النهاية أهداف ومتطلبات عملية التنمية الشاملة للدولة المصرية بوجه عام ويُلبى أولوياتها خلال الفترة المقبلة.

 

وقد تم خلال الزيارة إطلاع الوفد الطلابي على عرض تقديمي كامل عن رؤية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وأهدافه الاستراتيجية، ومحاور عمله الرئيسية، وأهم الإدارات والوحدات والمراكز واللجان التابعة له ومجالات عملها، والإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها في مجالات دعم القرار، الإتاحة المعلوماتية، والتواصل المجتمعي مع المؤسسات والجهات المختلفة، وكذلك أحدث أنشطته وإصداراته المختلفة ودوره في منظومة دعم متخذ القرار في مصر.

 

وقام الوفد بجولة تعريفية داخل المركز تفقد خلالها كياناته وقطاعاته المختلفة، بدأت بزيارة مركز استطلاعات وبحوث الرأي العام بالمركز، للتعرف على أهم أنشطته التي يقوم بها وطبيعة عمله وأهدافه وتاريخ نشأته ودوره في قياس ودراسة اتجاهات المواطنين نحو مختلف الأوضاع والقضايا المطروحة على الساحة الداخلية لرسم صورة متكاملة لمتخذ القرار المصري حول نبض الرأي العام. واختتم الوفد جولته بزيارة مكتبة المركز للتعرف على أحدث المقتنيات بداخلها والخدمات التي تقدمها، ودورها في تقديم الخدمات الاستشارية لتطوير المكتبات المصرية باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات، مشيدين في النهاية بدور المركز الحيوي في دعم متخذ القرار في مصر وما يقدمه من دراسات وأبحاث وتقارير وغيرها من الأنشطة لدعم جهود التنمية بالدولة المصرية على كافة المستويات.

 

الجدير بالذكر، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والذي يعد مركز فكر الحكومة المصرية، تتمثل مهمته في دعم اتخاذ القرار في قضايا التنمية الشاملة، والتفاعل مع القضايا المجتمعية التي من شأنها التأثير على مسيرة الأداء التنموي، وتبني رؤية طموحة لمصر، من خلال آليات عمل ترتكز على منهجيات علمية رصينة وشراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية بما يخدم عملية صنع القرار التنموي ورسم السياسات العامة للدولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز