عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهة ساخنة.. مجاهد يكشف من أخفى خطاب الكاف.. وجمال علام: ما قصرناش والأهلي اتظلم 

احمد مجاهد
احمد مجاهد

حمّل أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية السابق، المجلس الحالي للاتحاد المصري لكرة القدم، مسؤولية ضياع حق النادي الأهلي في تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

وأضاف أحمد مجاهد، خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، "منذ رحيلي عن الجبلاية ويتردد شائعات كثيرة حول تسببي في العديد من الأزمات والمشاكل، لكني لم اتنصل أبدا من المسؤولية، وخلال تواجدي في الجبلاية، نجحنا في تنظيم عددا من البطولات، لقد حاولت الاتصال بجمال علام، رئيس اتحاد الكرة أكثر من مرة، وعرضت المساعدة عليه".

 

وتابع: "قلت وأكرر إنه مع كامل احترامي لأعضاء الجبلاية، ولكنه حصل خطأ بنسبة مليون في المئة، في خطاب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتعامل مع أزمة الأهلي كان خطأ من البداية وكان من الأجدر الاعتراف بالخطأ من جانب الجبلاية، خاصة أن حدوث الأخطاء واردة".

 

وأوضح مجاهد، إن خطاب الكاف، وصل للجبلاية، يوم 19 يناير الماضي، وتم منح الاتحاد المصري للكرة، مهلة حتى 28 فبراير ولكن لم يحدث تحرك غير في شهر إبريل من جانب علام ومجلسه.

 

كما أشار  أحمد مجاهد، إن خطاب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وصل للجبلاية، في 19 يناير الماضي لجميع الاتحادات، بما فيها الاتحاد المصري بعرض تنظيم 7 بطولات، والاتحاد الإفريقي منح فرصة جديدة للدول الراغبة في استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية في مطلع إبريل ولم يتم الرد من جانب الجبلاية إلا بعد انتهاء الموعد المحدد، وفي 9 مايو المنصرم، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إسناد النهائي للمغرب على ملعب محمد الخامس رسميا.

 

من جانبه، رفض جمال علام، اتهامه بالتقصير من جانب أحمد مجاهد، مؤكدا إن الأهلي بالفعل تعرض للظلم، ولكن من جانب الاتحاد الإفريقي.

وأكد جمال علام، إن الاتحاد الإفريقي لم يعمل بشعار الفيفا، وهو "اللعب النظيف"، ولم يتعامل مع الموضوع بحيادية وكان يجب من البداية استبعاد الملف المغربي، لاسيما أن نهائي نسخة العام الماضي، أقيمت على نفس الملعب.

كما شدد جمال علام، على أن الملجس الحالي للجبلاية، لم يقصر في مهمته مع الأهلي، بل دعمه وسانده بعدما بعث أرسل خطابا للفيفا، يشتكي فيه عدم تعامل الكاف بحيادية.

​​​​​​

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز