عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مواجهة المصري البورسعيدي والمنصورة بدور الـ32 بكأس مصر..

الولاية الرابعة.. حسام حسن يبحث عن الانتصار الـ78 مع المصري البورسعيدي

حسام حسن
حسام حسن

حسام حسن المدير الفني .. مهمة صعبة تحملها ، المدير الفني الجديد للنادي المصري، والذي تولى مؤخراً مسؤولية تدريب الفريق البورسعيدي خلفا لمعين الشعباني، الذي رحل عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج، ويستهل حسام حسن مشواره مع المصري بمواجهة نادى المنصورة فى اللقاء الذي يجمع الفريقين اليوم، الأحد، بمنافسات دور الـ 32 بمسابقة كأس مصر، وسبق لحسام حسن المدير الفني تدرب المصري فى ثلاث ولايات مختلفة قبل تعيينه مؤخراً مدرباً للفريق.



 

الولاية الأولى

 

بدأ حسام حسن  المدير الفني مشواره التدريبي مع فريق المصري موسم 2007 -2008، وبلغت تجربته الأولى مع المصري البورسعيدي 11 شهرا، خاض خلالها 27 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 11 وخسر فى سبع مباريات.  

 

ونجح خلال ولايته الأولى للمصري وبدايته التدريبية بالفوز على الزمالك 2-1 موسم 2007 -2008 بالجولة الـ 23 للدوري، كما فاز على الأهلي 2-0 بالجولة الثانية للدوري موسم 2008 -2009.

 

الولاية الثانية

  التجربة الثانية مع المصري كانت في موسم 2011-2012، ولم يمض معهم سوى 15 يومًا.

 

الولاية الثالثة

  تعد الولاية الثالثة لحسام حسن المدير الفني مع المصري هى المحطة التدريبية الأطول فى مشوار حسام حسن، بعدما قاد المصري خلال ثلاثة مواسم متتالية منذ الخامس والعشرين من يوليو 2015 وحتى نهاية شهر يونيو 2018.  

 

 

وخاض حسام حسن مع المصري 112 مباراة، لم يحقق خلالها أي بطولة سوى تحقيق المركز الرابع فى جدول الدوري المصري ومنها المشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية والوصول إلى نصف نهائي البطولة كما وصل لنهائي كأس مصر وتلقي الخسارة أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف.  

 

وتولى التوأم الإدارة الفنية للنادى المصري فى 167 مباراة خلال الولايات الثلاث، حققا خلالها 77 انتصارا و53 تعادلا، وخسرا 37 مباراة، وقاد حسام حسن  المدير الفني النادى المصري إلى التأهل لنصف نهائي كأس الكونفدرالية، ونهائي كأس مصر، وكأس السوبر المحلي، لكنه لم يتوج ببطولة.  

 

ويدخل حسام حسن المدير الفني تحدي جديد خاصة أنه يسعى إلى تصحيح مسار الفريق البورسعيدي الذي يحتل المركز الـ14 برصيد 20 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، حيث فاز المصري فى 4 مباريات وتعادل فى 8 لقاءات وخسر 9 مباريات، وسجل لاعبو المصري 24 هدفاً واستقبلت شباكهم 30 هدفاً أخر.  

 

ويرجع آخر فوز للنادي المصري في الدوري العام إلى 9 إبريل الماضي، عندما فاز المصري على النادي الأهلي بهدف نظيف، ومن بعدها لم يتذوق الفريق البورسعيدي طعم الانتصارات، كما ودع بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية من الدور ربع النهائي بعد الهزيمة أمام نهضة بركان المغربي بنتيجة 3/2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز