عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصين: لقاحان مضادان لكورونا قائمان على الحمض النووي يثبتان فاعليتهما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

   أثبتت دراسة جديدة نشرت في مجلة "الميكروبات والعدوى الناشئة" الصينية أن اللقاحين المضادين لفيروس كورونا "كوفيد-19" القائمين على الحمض النووي الريبوزي الرسول (mRNA)، واللذين أنتجتهما شركة "كانسينو بيولوجيكس" الصينية، أثبتا فاعليتهما في التجارب ما قبل السريرية، وهو ما يشير إلى إمكانية استخدامهما في التجارب البشرية.



وأفادت الدراسة، وفقا لوكالة الأنباء الصينية، اليوم/ الأحد/، بأن نتائج اللقاحين "mRNA-Beta" و"mRNA-Omicron"، يمكنهما تحفيز مستويات عالية من الأجسام المضادة المحايدة ضد متحورات "SARS-CoV-2" الأصلية والمتعددة، مثل "Beta" و"Delta" و"Omicron".

وأشارت إلى أن جرعتين من "mRNA-Beta" يمكن أن تؤدي إلى حماية واسعة خاصة لمتحور "Beta" والمتحورات الأصلية، وفي الوقت نفسه، وتم اقتراح "mRNA-Omicron" كحقنة معززة في الفئران التي تم تلقيحها باستخدام "mRNA-Beta" الأولي أو "Ad5-nCoV"، وهو لقاح "كوفيد-19" المصنع لتوفير مزيد من الحماية ضد متحور "Omicron".

وحصلت لقاحات "mRNA" الصينية على الموافقة على التجارب السريرية، في إبريل الماضي، ودخلت المرحلة الأولى من التجارب البشرية، وفقًا لبيان الشركة الصادر هذا الأسبوع.

وقالت شركة "كانسينو بيولوجيكس" إن قاعدة تصنيع لقاح "COVID-19 mRNA" قيد الإنشاء حاليا في شانغهاي، وستعمل هذه القاعدة على رفع الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 100 مليون جرعة بنهاية عام 2022.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز