عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عيون شابة".. مشروع تخرج طلاب إعلام .. لـ "رؤية مختلفة للحياة"

فريق عمل عيون شابة
فريق عمل عيون شابة

مع انتهاء العام الدراسي ووجود عدد من الطلاب الذين ينهون حياتهم الجامعية، يختم طلاب كليات ومعاهد الإعلام دراستهم بمشروع التخرج ليكون ثمار ما قاموا بدراسته والتدريب عليه خلال سنوات دراستهم.



 

 قام مجموعة من طلاب قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق بعمل "أبليكيشن" صحفي يسمي بـ "عيون شابة" ضمن مشروع تخرجهم ويتم تحميله علي نظامي الأندرويد واي يو إس.

ويتضمن الأبليكيشين عدة أقسام منها قسم الرياضة والفن والسياحة والأسرة ويناقش عددًا من القضايا الموجودة علي الساحة.

 

وفي قسم الرياضة قام الطلاب بإجراء حوار صحفي مع الكابتن "عبد المنعم شطة" وحوار آخر مع لاعب كرة القدم التونسي "حسام الحاج علي".

واحتوى قسم الفن على عدة تقارير وتحقيقات صحفية حول الدراما المصرية وتأثير منصات العرض الرقمية علي المسرح وحوارات مع عدد من الفنانات ونجوم الدراما.

 

وشمل قسم السياحة، تحقيقات وتقارير صحفية حول الرحلات الطلابية والأماكن السياحية التي تناسب الشباب.

 كما يوجد في الموقع الإخباري "للمشروع" قسما للاسرة اشتمل على عدة تحقيقات صحفية حول العنف ضد المرأة، والمشاريع التي تديرها السيدات من منازلهن، وتقارير حول إسهامات نجاحات  المرأة في الرياضة والطب وغيرها في المجالات الأخرى فضلا عن تغطية شاملة وحصرية لمعرض المشغولات اليدوية الذي نظمه طلبة مشروع التخرج بمقر المعهد الدولي العالي للإعلام.

 

وتم تخصيص القسم الأخر في الموقع للتكنولوجيا، حيث تضمن تحقيقات وتقارير حول الروبوتات القاتلة، والطاقة الشمسية، والابتكارات التكنولوجية والرقمية الجديدة.

يذكر أن هذا المشروع يشرف عليه أكاديميا الدكتورة “هند يحيي” الأستاذ المساعد بقسم الصحافة في المعهد الدولي العالي للإعلام، والإشراف الصحفي” محمد يونس” مدير تحرير الأهرام، والهيئة المعاونة “ميرنا عرفة”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز