عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 07-09-2022 في النشرة الرياضية

صداع فيريرا وإقالة توخيل ورسوم كشف المنشطات ومصير حازم إمام| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأربعاء 07 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 07 سبتمبر 

 

 

أخبار الأهلي 

 

تفاصيل انتقال لاعب الأهلي لسيراميكا

اقترن مؤخرًا اسم أحمد ياسر بالعودة من جديد إلى القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الحالية، ليفاجئ الجميع بما فيهم اللاعب، بانتقاله إلى فريق سيراميكا كليوباترا في صفقة تبادلية انضم على إثرها شادي حسين ومصطفى سعد إلى الأهلي.

 وعلى خلفية ما حدث تصدر اسم اللاعب عنوانين محركات البحث، بعد أن كشف نجم المارد الأحمر المعار حاليًا إلى فريق سيراميكا كليوباترا، تفاصيل ما حدث معه من قبل مسؤولي القلعة الحمراء، مؤكدًا أنه تفاجأ بالتخلي عنه رغم الوعد بالتواجد ضمن صفوف الفريق الأساسي خلال الموسم القادم.

 

أخبار الزمالك 

الهجوم صداع فيريرا

هجوم نادي الزمالك صداع في رأس البرتغالي جيسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق، في الموسم الجديد. يبحث فيريرا عن مهاجم قناص يستغل أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف، ليستمر الأبيض تواجده على منصات التتويج، ولحل أزمة الموسم الماضي التي شهدت إهدارًا كثيرًا من الفرص أمام المرمى. 

بعثة الزمالك في قطر

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى قطر استعدادا لمواجهة فريق الهلال السعودي المقرر لها يوم الجمعة المقبل على لقب كأس "سوبر لوسيل".

تحدث مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك عن مواجهة الهلال السعودي، في كأس سوبر لوسيل التي ستقام يوم الجمعة المقبل، قال منصور للاعبي الزمالك قبل السفر، "تنتظركم مباراة صعبة أمام فريق الهلال نحن نمثل مصر، الهلال فريق قوي ولكنكم أقوى لا تخافوا تواجد ٧ أجانب في الفريق".

 

وأضاف، "حققنا الفوز على الهلال من قبل أمام جماهيره، وأنتم قادرون على تحقيق ذلك مجددًا". وأتم قائلا، "أسعِدوا الجماهير التي تساندكم شاهدتم الفرحة العارمة بعد التتويج بطولة الدوري وكأس مصر، والتذاكر الخاصة بالزمالك نفذت بالكامل".

من جانبه أكد أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ورئيس بعثة الفريق في قطر أنه يثق في قدرات لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بالفوز في المباراة. وقال رئيس البعثة: "لاعبو الزمالك دائمًا على قدر المسؤولية وقادرون على إسعاد الملايين من الجماهير الوفية".

وتابع أحمد مرتضى قائلًا: "أعلم جيدًا أن المباراة صعبة لأننا سنواجه بطل آسيا فريق الهلال السعودي ولكننا دائمًا نكون عند حسن الظن في المواقف الصعبة، والزمالك هو بطل الدوري والكأس".

وأضاف: "أثق أن الجماهير البيضاء في قطر سيكون لها مفعول السحر في تشجيع ومؤازرة اللاعبين خلال المباراة".

وأكد خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك أن المباراة القادمة أمام الهلال السعودي صعبة. أضاف خالد لطيف في تصريحات قبل سفر البعثة إلى قطر: “وأثق في ربنا وقدرات اللاعبين والجهاز الفني"،  وأوضح أمين صندوق نادي الزمالك: "فيريرا يجيد اللعب تحت ضغوط ويجيد إدارة المباريات".

وشدد خالد لطيف: "لقاء مرتضى مع اللاعبين كان له مفعول السحر وحافز كبير ووعدهم بعمرة بعد المباراة”. واصل لطيف حديثه: "الجمهور المصري الزملكاوي في قطر سيكون له دور مؤثر ونتمنى أن نعود بالكأس إن شاء الله".

مصير حازم إمام

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن مصير لاعب الزمالك السابق حازم إمام عقب انتهاء عقده مع الزمالك، مؤكدًا أن اللاعب حاليًا يقيم العروض المقدمة له ولن يتجه للاعتزال. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة اون سبورت اف ام، انه وفقًا لأحد المصادر المقربة للاعب فإن اللاعب لا يفكر في إنهاء مسيرته الكروية.

وقال شوبير: "تواصلنا مع أحد المصادر القريبة من حازم إمام والذي أكد لنا أن اللاعب بعد انتهاء فترة تواجده داخل القلعة البيضاء يعمل حاليًا على تقييم العروض المقدمة له، وأن هناك عددا من العروض المقدمة بالدوري الممتاز لضم حازم خلال الفترة القادمة".

أخبار ألعاب أخرى 

عودة شابات الطائرة

عادت فجر اليوم الأربعاء بعثة منتخب شابات الطائرة إلى القاهرة، بعد التتويج بلقب بطولة إفريقيا بالفوز على تونس، صاحب الأرض والجمهور، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

الكاراتيه في تونس

غادر صباح اليوم الأربعاء الفوج الثاني من بعثة منتخب الكاراتيه إلى تونس وذلك للمشاركة في بطولة شمال إفريقيا والتي تستضيفها تونس خلال الفترة من 9 وحتى 11 سبتمبر الجاري.

تجديد عقد روي رانا

قرر مسؤولو اتحاد السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، تجديد عقد الكندي روي رانا المدير الفني للمنتخب ليستمر حتى كأس العالم 2023.

وجاء العقد الجديد ليمنح المدير روي رانا حرية تدريب أحد الأندية بجانب عمله مع رجال فراعنة السلة، وهو ما حدث بالفعل بعد أن تولى رانا تدريب أحد الفرق في الدوري الياباني.

فئات الكيك بوكسينج

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، برئاسة محمد صبيح، عن تقسيم اللاعبين إلى 4 فئات وذلك ضمن عملية الشفافية ضمن جميع الأمور التنظيمية الخاصة بالاتحاد.

تصنيف طبي لمنتخب البوتشا

خضعت بعثة منتخب مصر للبوتشا المتواجدة في إيطاليا، اليوم الأربعاء للتصنيف الطبي، استعدادا للمشاركة في بطولة التحدي المقامة في روما. 

ختام استعدادات المصارعة للمونديال العالمي

أنهى منتخب مصر للمصارعة استعداداته، للمشاركة في منافسات المونديال العالمي والمقرر إقامتها خلال الفترة من 10 وحتى 18 سبتمبر الجاري في صربيا.

ناشئو الطائرة يتخطى السودان

حقق منتخب ناشئي الطائرة، التفوق على السودان بنتيجة (3-0)، في ربع نهائي البطولة الإفريقية للناشئين المقامة حاليا في المغرب.

أخبار عالمية 

تشيلسي يقيل توخيل

أعلن نادي تشيلسي، إقالة مدربه الألماني توماس توخيل، بسبب النتائج الضعيفة التي انتابت الفريق الأول لكرة القدم، وآخرها الهزيمة بدوري أبطال أوروبا أمام دينامو زغرب، في المباراة التي انتهت بنتيجة 1/0.

أخبار أندية أخرى 

العسقلاني ينضم لمعسكر الأولمبي

أبدى الصاعد إياد العسقلاني مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، عن سعادته البالغة بالانضمام إلى معسكر منتخب مصر الأولمبي خلال الفترة الحالية وأكد أنها فرصة قوية وسيسعى للحفاظ عليها. قال العسقلاني في تصريحات عبر الموقع الرسمي للإسماعيلي، أن مركزه المفضل كقلب دفاع أو ظهير أيسر، مشيرًا إلى أن مشاركته مع منتخب مصر للشباب في كأس العرب الأخير كانت سببًا في التمسك بفرصة ارتداء قمصان المنتخبات الوطنية المختلفة.

وعن طموحه مع الدراويش قال: ”الصعود للفريق الأول والمشاركة بصفة أساسية والمساهمة في إعادة النادي لمكانته الطبيعة بين أندية الكبار هو هدفي“.

حقيقة انتقال جاد للزمالك

كشف مصدر خاص بنادي إنبي، النقاب عن حقيقة انتقال الحارس الدولي الشاب محمود جاد إلى صفوف فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، وقال المصدر في تصريحات خاصة إن نادي إنبي لم يشهد حتى الآن أي تفاوض رسمي أو شفهي من جانب الزمالك للتعاقد مع جاد.

وأوضح المصدر المسؤول بنادي إنبي أنه لا يعلم مصدر المعلومات المنتشرة بشأن انتقال جاد إلى الزمالك. وشدد المصدر على أنه لم يحدث أي تواصل من جانب نادي الزمالك مع إنبي للوقوف على المطالب المادية وبنود التفاوض لانتقال جاد.

وكشف شوبير ما جرى بالجلسة، وقال: "فيوتشر طلب من الزمالك سيد نيمار ومروان حمدي مقابل انتقال عبد الواحد للزمالك، فتم الموافقة الفورية على مروان حمدي، بينما أعلن الرفض التام عن التخلي عن سيد نيمار، ليدخل الطرفين في مناقشات عرض به الزمالك انتقال أحد الناشئين "أحمد عيد" بدلًا من نيمار، إلا أن مسؤولي فيوتشر أكدوا إلى حاجة الفريق لنيمار لتعويض غياب عمرو كمال".

وأضاف شوبير أن الأجواء بدأت في التوتر عن تمسك مسؤولي فيوتشر بشروطهم لتعم الفوضي وليسيطر الصوت العالي على أحداث الجلسة من قبل مسؤولي الزمالك. وأوضح شوبير ما حدث، وقال: "الصوت كان مرتفعا لدرجة أنه من الممكن أن يصل من المعادي إلى مدينة الإنتاج الإعلامي وبناءً عليه انسحب كل من وليد دعبس وأحمد دياب وانتهت الجلسة برفض مسؤول الزمالك لشروط فيوتشر وتمسك فيوتشر بشروطه للتخلي عن عمر كمال عبد الواحد".

وعن العقد اللاعب الذي يتحدث الزمالك عن امتلاكه، أكد شوبير أنه هناك عقدًا بالفعل مع الزمالك، وأن الفريق قد نجح في ضم اللاعب بالفعل إلا أنه بعد ذلك تعرض الفريق لأزمته الشهير بمنع العقيد، وبالتالي أصبح جميع العقود التي عقدها وكأنها لم يكن لها أي وجود.

أخبار متنوعة

رسوم كشف المنشطات

علق الإعلامي أحمد شوبير، على القرار الذي قرر الاتحاد تطبيقه بدءًا من الموسم المقبل بفرض رسوم تقدر بـ100 ألف جنيه على الأندية لتطبيق كشف المنشطات على اللاعبين.

وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على أون سبورت إف إم: "الكشف بالفعل مطبق منذ فترة إلا أنه لم يكن رسميًا بمعنى أنه كان يتم تطبيقه وديًا بين الأندية والاتحاد، إلا أنه بدءًا من الموسم المقبل الذي سينطلق في شهر أكتوبر القادم سيطبق بشكل رسمي".

وواصل: "سيتم تطبيق تحليل كشف المنشطات في كافة المباريات القادمة، فعقب انتهاء المباراة سيخضع لاعب أو اثنين وفقًا لنظام القرعة للكشف لترسل العينة إلى المختبر ليتم فحصها وإظهار النتائج".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز