عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 11-09-2022 في النشرة الرياضية

سر عودة صبحي للأبيض وصفقة تبادلية مع البنك وعقوبات للاعبي فيوتشر.. النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الأحد 11 سبتمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 11 سبتمبر

أخبار الزمالك

صفقة تبادلية بين الزمالك والبنك الأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن نادي الزمالك سيستغل لاعب خط وسط الفريق بعد خروجه من حسابات فيريرا للدخول في صفقة تبادلية مع نادي البنك الأهلي.  قال شوبير، في تصريحات إذاعية، "الزمالك يدرس انتقال إسلام جابر إلى البنك الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية". وأضاف: خرج جابر من حسابات جيسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق، خاصة أنه لم يسافر مع الفريق لمواجهة الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل. وأردف: قد تحدث صفقة تبادلية بين الزمالك والبنك الأهلي، ويحصل الفارس الأبيض على خدمات ناصر منسي أو أحمد ياسين.

 

أحمد ناجي: صبحي أفضل حارس في مصر

 

أكد أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا، أن محمد صبحي أفضل حارس في مصر بالموسم الماضي. وقال ناجي، في تصريحات ببرنامج "ديربي مع عمر ربيع ياسين" عبر إذاعة القاهرة الكبرى 102.2 FM: محمد صبحي مهم جدًا للزمالك واعتبره أفضل حارس في الموسم الماضي، مقارنة بعدد المباريات إذ لعب جميع المباريات باستثناء واحدة أو اثنين، لذا هو أهم صفقات القلعة البيضاء.

 

أخبار متنوعة

سبب عودة صبحي للزمالك

 

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، أن عودة محمد صبحي حارس مرمى الزمالك المعار إلى فاركو إلى ناديه السابق جاءت بعد توقف مفاوضات الأهلي معه، مشيرًا إلى أن العلاقات الطيبة بين الحارس وبين كل من أيمن طاهر مدرب حراس الزمالك وقائد الفريق محمود شيكابالا هي السبب في عودة الحارس من جديد للزمالك. وتابع شوبير: "الأهلي بالفعل تفاوض مع صبحي منذ 4 شهور ولكن لم يتفاوض الأهلي بشكل رسمي مع فاركو بسبب عدم وضوح الرؤية مع نهاية الدوري العام، وعلى الرغم من أن صبحي كان أول الصفقات التي تفاوض بها الأهلي إلا أن غلو شروطه كانت إحدى أسباب انتهاء التفاوضات معه".

  أخبار ألعاب أخرى 

 

نوران جوهر ونور الطيب في نهائي هيوستن

 

تأهلت كل من نوران جوهر ونور الطيب إلى الدور النهائي ببطولة هيوستن الذهبية المفتوحة لسيدات الإسكواش، المقامة بولاية هيوستن الأمريكية حتى 11 من سبتمبر الجاري، وذلك بمجموع جوائز 110 آلاف دولار أمريكي.

 

فرحة مايكل فاكوادي باللعب للأهلي

 

أعرب الأمريكي مايكل فاكوادي عن فرحته وفخره بالانتقال إلى صفوف سلة رجال الأهلي؛ لتدعيم صفوف السلة الحمراء استعدادًا للاشتراك بالبطولة العربية للأندية والتي ستقام في الكويت خلال الشهر المقبل.

 

5 ميداليات عربية للمواي تاي

 

أعلن محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، نائب رئيس الاتحاد العربي لرياضات قوة الرمي والدفاع عن النفس، عن نجاح أبناء الجالية المصرية في الإمارات والكويت في تحقيق 5 ميداليات متنوعة خلال فعاليات البطولة العربية السادسة لقوة الرمي التي أقيمت في دولة البحرين.

 

هزيمة كيشو

 

انهزم محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب المصارعة الرومانية، صاحب برونزية أولمبية طوكيو الماضية، أمام لاعب أوزبكستان بنتيجة (2-4)، في الدور التمهيدي من المونديال العالمي، المقام حاليا في صربيا، وتستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري.

 

مصر تستضيف "ريد بُل هاف كورت" لكرة السلة 3×3

 

تستضيف مصر بطولة "ريد بُل هاف كورت" لكرة السلة 3 ضد 3، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري لكرة السلة.

 

تفعيل اختبارات الأحزمة للكيك بوكسينج

 

قرر الاتحاد المصري للكيك بوكسينج تفعيل اختبارات الأحزمة بتقسيماتها المتنوعة بشكل رسمي ضمن عملية التطوير الشاملة التي يجريها الاتحاد على اللعبة.

 

جيمي نارد تدعم سلة الأهلي

 

وقعت محترفة السلة الأمريكية جيمي نارد عقود انضمامها بشكل رسمي لنادي الأهلي هذا الموسم بعدما وصلت إلى القاهرة مساء أمس السبت.

 

ذهبية التتابع للخماسي الحديث

 

حقق المنتخب الوطني للخماسي الحديث ذهبية التتابع المختلط تحت 17 عامًا ببطولة العالم للخماسي الحديث للشباب والشابات تحت 19 عامًا المقامة بمدينة لنيانو الإيطالية خلال الفترة من 3 حتى 11 سبتمبر الجاري. وحقق الثنائي المكون من مروان علام وجنى الجندي الميدالية الذهبية بواقع 1089 نقطة؛ حيث حقق المنتخب المصري أفضل رقم في منافسات الليزر رن بواقع 769 نقطة بزمن 8:24:00 دقيقة، وحقق منتخب المجر الميدالية الفضية برصيد 1081 نقطة ومنتخب المكسيك في المركز الثالث برصيد 1068 نقطة. وأنهت مصر مشوارها في البطولة برصيد 14 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات في إنجاز تاريخي لم يحدث من قبل في بطولات العالم للشباب تحت 17 و19 عامًا.

 

ناشئو الطائرة ثاني العرب

 

احتل منتخب ناشئي الطائرة، المركز الثاني بالبطولة الإفريقية المقامة حاليا بالمغرب، وتلقى منتخب الناشئين خسارة بنتيجة (3-0)، من نيجيريا في المباراة النهائية.

أخبار أندية أخرى 

 

موعد تدريبات البنك الأهلي

 

أعلن خالد جلال المدير الفني لفريق البنك الأهلي، موعد عودة الفريق للتدريبات وبدء فترة الإعداد للموسم الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢٣. تقرر بدء التدريبات يوم الثلاثاء المقبل، على استاد الشرطة الرياضي بالعباسية. وكان قد قرر جلال منح الفريق راحة عقب نهاية الدوري منذ يوم ٣٠ أغسطس؛ ليتخلص اللاعبين من آثار الإجهاد التي ظهرت عليهم؛ بسبب طول الموسم المنصرم.

عقوبات صارمة على جنش ورفعت فيوتشر

 

قرر مجلس إدارة نادي فيوتشر فرض عقوبات صارمة على ثنائي الفريق محمود جنش وأحمد رفعت، بعد الشجار الذي حدث بينهما في مباراة بول الأوغندي، أشبه بخناقة الشوارع، عقب انتهاء المباراة التي جمعت الفريقين في الدور التمهيدي لمسابقة الكونفدرالية الإفريقية، والتي انتهت بالتعادل السلبي. تم إيقاف جميع المستحقات المالية للطرفين، وتجميدهما عن المشاركة مع الفريق لحين الانتهاء من التحقيقات واستماع شهادة باقي الفريق عن الواقعة. وقال عبد الظاهر السقا، مدير الكرة، في تصريحات تليفزيونية، إن معاقبة الثنائي أمر منتهٍ حتى إذا تصالح اللاعبان، من أجل الحفاظ على اسم نادي فيوتشر.

  أخبار عالمية 

 

منافسة إنجليزية على اللاعب الإيفواري

 

ترددت أنباء عن تنافس عدة فرق إنجليزية على ضم الدولي الإيفواري إبراهيم سينجاري لاعب فريق أيندهوفن الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الهولندي ماكيلي لبايرن ميونخ وبرشلونة

 

اختير الحكم الهولندي داني ماكيلي، لإدارة مباراة بايرن ميونخ وبرشلونة، الثلاثاء المقبل، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

بوتر يطلب العفو من جماهير برايتون

 

قال المدير الفني الجديد لفريق نادي تشيلسي الإنجليزي جراهام بوتر، إنه قضى ثلاث سنوات رائعة في تدريب فريق برايتون، طالبًا العفو من المشجعين على ترك النادي من أجل تشيلسي.

أخبار اتحاد الكرة 

وديتان لشباب مصر مع نيجيريا والكاميرون

 

خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم اتحادي نيجيريا والكاميرون من أجل تنظيم مواجهتين وديتين، تجمعان منتخبيهما مع منتخب الشباب المصري "مواليد 2003".

موعد دوري القسم الثاني

تقرر إقامة قرعة دوري القسم الثاني أيام 14 سبتمبر من الشهر الجاري لمجموعة الصعيد ثم 17 سبتمبر لمجموعة القاهرة و18 سبتمبر لمجموعة الإسكندرية، تحت إشراف عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المشرف على المسابقات، وبحضور مجدي الشيخ رئيس لجنة مسابقات القسم الثاني، وخالد كامل مدير إدارة المسابقات، ومحمد أحمد السيد مقرر اللجنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز