عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مهرجان القاهرة السينمائي
البنك الاهلي

رد فعل لبلبة بعد تكريمها في القاهرة السينمائي

كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الفنانة لبلبة بجائزة "الهرم الذهبي"، لإنجاز العمر، ضمن فعاليات دورته الـ44، بعد تقديمها أكثر من 88 فيلمًا روائيًا وأربعة مسلسلات تليفزيونية.



 

وقالت لبلبة في تصريحات خاصة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي: "أنا في منتهى السعادة، دا تقرير لمشواري الطويل اللي أنا بدأته وأنا مش داريانا بنفسي، يوم ما حسيت بنفسي، حسيت إن أنا واقفة قدام كاميرا وقدام مخرج بيوجهني وقدام جمهور بيسقفلي.

 

ومضت لبلبة، تقول: "التكريم دا بيخليني أحس إن دا تتويج وتقدير لمشواري الفني الطويل اللي بدأ وأنا طفلة مش فاهمة حاجة في الدنيا"، مضيفة: "وحفلات عبد الحليم حافظ كلها كنت موجودة فيها من وأنا عندي سبع سنين".

 

وكان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قد تحدث عن سبب تكريم لبلبة في الدورة 44 من المهرجان، قائلا: "لم تكرم من قبل، وذُكر من قبل أنها هتتكرم لكن هذا لم يحدث، وسبب تكريمها في الدورة الـ44 من المهرجان هو تاريخها، اشتغلت من 5 سنين، وعملت 88 فيلم، هي قيمة فنية كبيرة، ومتعتبرش كرمت من قبل، عشان كدا المهرجان قرر أن يكرمها".

 

ويشارك في الدورة الـ44 من المهرجان هذا العام، 97 فيلما من 52 دولة، وذلك في أربع مسابقات مختلفة، فيما يبلغ عدد العروض العالمية والدولية الأولى 30 فيلما، مقابل 57 عرضا أول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

على مدار 10 أيام متواصلة، يشهد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنشطة وورش فنية وندوات بجانب العروض السينمائية التي تصل لنحو 100 فيلم من مختلف دول العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز