عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإعدام لربة منزل والمشدد لزوجها لاتهامهما بقتل شخص في طوخ

هيئة المحكمة الدائرة السابعة جنايات بنها
هيئة المحكمة الدائرة السابعة جنايات بنها

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار ياسر بدوي إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيره ومدحت مجدي مكي ومحمود عبد الحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا، بالإعدام شنقا لربة منزل والسجن المشدد 3 سنوات لزوجها المتهمين باستدراج شخص " أحد أقارب المتهمة" وقتله بطوخ، والذي تم إحالتهما لفضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما وتحديد جلسة اليوم للنطق بالحكم.



وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 34948 جنح مركز طوخ لسنة 2021 والمقيدة برقم 3411 لسنة 2021، أنه في يوم 8/ 10/ 2021، قام كل من: "ا ا 51 سنة موظف، و"ع م" 45 سنة ربة منزل مقيمة عمارة ٣٢ مدخل، شقة بجوار قصر الثقافة مساكن عين حلوان القاهرة باستدراج المجني عليه "ع س" وكان ذلك بطريق التحيل، بأن استدرجته المتهمة الأولى تحت زعم علاقتهما غير الشرعية بأن هاتفته وتوعدا اللقاء بمنزل أحد أقاربها- محل الواقعة- لعلمها بخلوه من الاشخاص، وما أن حضر اليها سالف الذكر حتى سمحت له بالدخول لإقصائه عن أعين ذويه أو عصبة تحميه أو ترفع عنه إيذائهم، وكان ذلك حال تواجد المتهم الثاني بإحدى غرف المنزل على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى تلتها في ذات الزمان والمكان.. إذ قتلا المجني عليه "ع س" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وذلك إثر خلاف سابق فيما بينه والمتهمة الأولى، جراء علاقة غير شرعية جمعتهما؛ لتهديده إياها بمقاطع مصورة لهما أثناء تلك العلاقة، فعزمت والمتهم الثاني على التخلص منه وإزهاق روحه، فقد آلت نفسهما وفكرا بروية حتى استقرا على تنفيذ جريمتهما- محل الاتهام السابق- لاستدراجه والتخلص منه.

وعقب إتمامها استل كل منهما السلاح الأبيض والأداة تالية الوصف، اللتين أعدتا سلفًا لارتكاب تلك الجريمة، وما إن ظفرا به حتى دست له المتهمة الأولى مادة منومة بطعام أعدته سلفًا وقدمته إياه، وما إن تناوله المجني عليه سالف الذكر حتى غلبه النعاس، فتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته، فطعنه المتهم الثاني عدة طعات بأنحاء متفرقة من جسده مستخدما السلاح الأبيض تالي الوصف محدثا به إصابات جسيمة أودت بحياته.

وعقب ذلك قامت المتهمة الأولى بالتخلص من آثار جريمتهما بتجزئة جثمان المجنى عليه الى ثلاثة أجزاء وقامت بتوزيعها بأماكن متفرقة بمحيط الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وكان المتهمان قد حازا وأحرزا سلاحًا أبيض “سكين” بغير ترخيص، كما حازا وأحرزا مادة منومة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهارية أو المعرفية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز