عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| القصة الكاملة لواقعة تزييف فتاة إنقاذ أسرة من الغرق بالشرقية

الفتاة أماني محمد نبيل
الفتاة أماني محمد نبيل

أثارت فتاة في أواخر العشرينات من عمرها جدلا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد روايتها لواقعة مزيفة لم تحدث من الأساس من أجل الشهرة بزعم إنقاذها لأسرة مكونة من 6 أشخاص سيدتين و4 أطفال جراء حادث انقلابهم بسيارة يستقلونها بمياه ترعة أبوبطل التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية.



وما هي إلا ساعات قليلة وانتشر فيديو لسيدة تدعي "ليلي" تؤكد فيه حدوث الواقعة وهو نفسه الفيديو الذي وثقته الفتاة بنفسها مع المواطنين؛ لاستكمال كذبتها بعد شعورها بشكوك البعض من صحة الواقعة.

والتقت "بوابة روزاليوسف" مع"أماني محمد نبيل" صاحبة واقعة إنقاذ 6 أشخاص من الغرق في مياه ترعة أبو بطل التابعة لمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، ورفضت الرد علي اختلاقها واقعة ليس لها أساس من الصحة، وذلك بعدما أكد شهود عيان طلبها منهم تسجيل فيديو يرون فيه حدوث الواقعة التي إدعتها وكذلك نفي مستشفى الجامعة لاستقبال أسرة من 6 أفراد جراء حادث الغرق المدعوم.

وتابعت الفتاة: أنها لن تعلق أو تدافع عن نفسها حتي تظهر الأسرة التي قامت باستخراجها من مياه الترعة، موضحة أنها ناشدتهم عبر بث عدة فيديوهات للحديث والدفاع عنها بعدما أغلقوا هواتفهم ورفضوا الرد، قائلة:"الناس طلعت في فيديوهات وبيقولوا عليا كلام كذب إني قولتلهم هديكم فلوس 300 ألف جنيه واطلعوا قولوا إن الواقعة حصلت".

وتواصلت "بوابة روزاليوسف" مع زوج الفتاة ويدعي "طارق" والذي يعمل خارج البلاد، عبر تطبيق الماسنجر، قائلا: مجلس الوزراء ومكتب محافظ الشرقية تواصلوا مع زوجتي لتكريمها علي دورها البطولي الذي قامت به تجاه إنقاذ عدد من الأرواح لوجه الله، ولكن كانت انتقادات المتابعين لها مؤذية ونكروا ما فعلته، لافتًا إلى أنهم سيتواصلون مع الأسرة التي أنقذتهم للرد والدفاع عنها.

وكشفت سيدة في العقد الثالث من عمرها تدعي "ليلي" بائعة بصل أعلي كوبري أبوبطل بمركز منيا القمح في محافظة الشرقية، حقيقة تداول فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تروي فيه حدوث واقعة انقلاب سيارة ملاكي تقل 6 أفراد سيدتين و4 أطفال في مياه الترعة المذكورة وإنقاذهم من قبل سيدة قفزت في مياه الترعة واستخرجتهم من السيارة ونقلتهم إلي مستشفى الزقازيق الجامعي.

وأكدت السيدة الثلاثينة، لـ"بوابة روزاليوسف" أن الفتاة التي تُدعي "أماني محمد نبيل" التي إدعت إنقاذها لـ 6 أشخاص من مياه ترعة أبوطبل، أنها ذهبت إليها وطلبت منها تسجيل فيديو تدعي خلاله وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي إلا أنها رفضت في بداية الأمر لعدم رؤيتها لتلك الواقعة، ومن خلال حيله خبيثة منها اقنعتها بتسجيله بادعاء حصولها علي مبلغ من المال وتكريمها من قبل رئيس الجمهورية ومحافظ الشرقية.

وأوضح بائع حلويات يُدعي "جمعه" وأحد شهود العيان علي مرور الفتاة علي السيدات واحدة تلو الأخري تحاول اقناعهن بتسجيل ذات الفيديو بعد محاولات عدة استمرت قرابة 3 ساعات، لافتًا إلي أنها إدعت عملها في أحد البرامج الشهيرة وعرضت عليهن مبلغ من المال مقابل تسجيل فيديو يروين فيه تفاصيل لواقعة اختلقتها من أجل الشهرة.

ونفي مصدر مسؤول بمستشفى جامعة الزقازيق، استقبال 6 أشخاص جراء حادث غرق بترعة أبوطبل التابعة لمركز ومدينة منيا القمح في محافظة الشرقية، بحسب ما أثير خلال الساعات الماضية عن زعم فتاة تدعي "أماني محمد نبيل" إنقاذ سيدتين و4 أطفال في حادث انقلاب سيارة ملاكي يستقلونها بمياه ترعة وقيامها بعمل الاسعافات الأولية لهم ونقلهم لمستشفي الجامعة.

وأكد مسؤول بمرفق الإنقاذ النهري عدم تلقي أي بلاغات لتلك الواقعة، حتي باتت رواية الفتاة بين الحقيقة وشكوك المواطنين.وجاءت ردود الفعل من المواطنين ورواد السوشيال ميديا حول اختلاق الفتاة لتلك الواقعة من أجل تصدر الترند، حتي باتت رواية الفتاة بين الحقيقة وشكوك المواطنين. وحتي الآن لم تتضح أي دلائل أو حقائق تدل علي حدوث الواقعة من عدمها أو ظهور للناجين من حادث الغرق التي إدعت إنقاذهم.

وبسؤال الفتاة التي أثارت روايتها جدلا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن الواقعة وصورها المتابعين علي أنها البطلة الشجاعة، أرسلت عدد 2 فيديو ظهر خلاله سيدتين مؤكدين علي ما سردته من حدوث الواقعة.

وكان تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا ومنشورًا لفتاة يروي تفاصيل لموقف يدل على بطولتها وشجاعتها وانسانيتها دون التفكير في نفسها، كونها فتاة في مشهد لا يتكرر كثيرًا في مجتمعنا، لإنقاذها سيدتين و4 أطفال من الغرق أثناء انقلابهم بسيارة ملاكي في إحدى الترع التابعة لمركز ومدينة منيا القمح.

بداية تفاصيل الواقعة تعود، أثناء مرور، فتاة في أحد الشوارع بنطاق مركز منيا القمح، شاهدت انقلاب سيارة ملاكي تقل عددًا من الأشخاص من أسرة واحدة بمياه ترعة، فمن بين عدد من المواطنين الحاضرين يقفون مكانهم لمتابعة الواقعة من بعيد دون محاولة من أحد منهم لإنقاذ تلك الأسرة، تسللت من بينهم فتاة تدعى "أماني محمد" مقيمة بقرية ميت سهيل التابعة لدائرة المركز وتعمل ممرضة، لتفاجئ الحاضرين وهي تقفز بكل شجاعة دون التفكير فى كونها فتاة أو أنها بذلك التصرف تعرض حياتها للخطر، في مياه الترعة تحمل بيدها قطعة حديدية استخدمتها في تكسير زجاج السيارة وتمكنت من استخراج 6 أشخاص بداخلها “سيدتين و4 أطفال” وإنقاذ حياتهم من الغرق.

وعندما خرجت الفتاة من مياه الترعة تبين أنها تعرضت لجرح بيدها أثناء محاولة إنقاذ حياة الأسرة التي كادت أن تغرق، وقامت الفتاة بعمل الاسعافات الأولية لهما، حيث إن الأطفال ابتلعوا كمية كبيرة من المياه التي أدت إلي انتفاخ في المعدة.

وسط حالة من الذهول انتابت الجميع، استوقفت الفتاة سيارة وحملتهم بها بمساعدة بعض الحاضرين متجهة إلى مستشفى الجامعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

وانهالت تعليقات المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنها فخر لكل سيدة، مشيدين بدورها البطولي في إنقاذ أرواح 6 أشخاص لتضرب مثالا في الشجاعة والرحمة والإنسانية التي تجسدت فيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز