الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيهاب الطاهر يوجه اللوم لوزارة الصحة لعدم استجابتها لمطالب النقابة

إيهاب الطاهر يوجه اللوم لوزارة الصحة لعدم استجابتها لمطالب النقابة
إيهاب الطاهر يوجه اللوم لوزارة الصحة لعدم استجابتها لمطالب النقابة

كتب - محمود جودة

قال الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، في تصريحات اليوم، عن أزمة تكليف الأطباء، إن الدولة فعلا أنفقت على تعليم الأطباء والمجتمع كله له حق، وهناك فاتورة لا بد من دفعها، لكن هل الدولة اقتصرت فقط على تعليم الأطباء دون غيرهم، وهل دفع الفاتورة مهمة الأطباء دون غيرهم من باقي فئات المجتمع؟!



وأضاف قائلًا: هل ظروف البلد سيئة فقط على الأطباء دون غيرهم من باقي أفراد المجتمع؟ ولو الظروف صعبة فلنتحملها جميعا وليس الأطباء فقط، وتابع ردًا على حديث أحد الأطباء على تويتر.

طالب الطب تنفق عليه الدولة وبعد تخرجه يكون راتبه ١٥٠٠ جنيه، ناهيك عن أن الأطباء بخلاف باقي المجتمع يعملون في ظروف صعبة، ونقص إمكانيات، واعتداءات متكررة بدون حماية، في حين لو نظرنا لفئات أخرى كلهم تنفق عليهم الدولة أيضا ويتقاضون أجورا كبيرة، فالعدالة تقتضي أن يتحمل الجميع الفاتورة.

وتابع الطاهر قائلا: أما عن نظام التكليف فيجب أن يكون هناك نظاما مكتوبا ومعلنا فيه جميع التفاصيل لمناقشته ثم تطبيقه، ولو كان نظاما جيدا سنقول لوزارة الصحة شكرا، ولو كان فيه سلبيات نعالجها مع بعض قبل التطبيق، لذلك من المفروض أن الدفعة الحالية تتكلف على النظام القديم، حتى نتمكن من دراسة النظام الجديد، فلا يوجد ما يسمى سجل وبعدها نناقش التفاصيل والسلبيات.

وختم قائلا، اللوم يوجه لوزارة الصحة لتقصيرها في الاستجابة للتواصل مع نقابة الأطباء.