الثلاثاء 4 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مادونا أول مذيعة من الصم والبكم.. تروي تفاصيل حياتها في جلسة تصوير

مادونا أول مذيعة من الصم والبكم.. تروي تفاصيل حياتها في جلسة تصوير
مادونا أول مذيعة من الصم والبكم.. تروي تفاصيل حياتها في جلسة تصوير

كتبت - مروة فتحي

تمتلئ طاقة إيجابية وقوة وإصرار لا مثيل لهم.. ابتسامتها جذابة تجبرك أن تركز مع ما تفعله من إشارات خاصة بالصم والبكم.. كيف لا تنتبه لها وهي أول مذيعة تلفزيونية من الصم والبكم، إنها مادونا التي عبرت عن رسالتها بلغة الإشارة من خلال جلسة تصوير خاصة بعدسة المصور الفوتوغرافي محمد عاطف، حيث طلبت من الجميع بلغتها الخاصة المليئة بالأمل أن يركز الجميع في حلمه مهما كانت الصعوبات التي تواجهه.



واجهت مادونا الكثير من الصعوبات، حيث ولدت وسط أسرة كلها من المتكلمين إلا أن أسرتها اكتشفت حالتها في عمر ٥ شهور عندما التحقت بالحضانة، ثم تم إلحاقها بمدرسة صم وبكم حتى تخرجت من كلية الألسن قسم نظم ومعلومات، كما التحقت بالتدريب في مؤسسة ميدياتوبيا بقيادة دكتور محمد سعيد محفوظ.

قدمت مادونا مسرحية العطر التي تعد أول مسرحية في مصر تدمج بين فئة الصم وضعاف السمع والمتكلمين تحت إخراج محمد علام، كما قدمت دورا في فيلم «خطيب مراتي» إخراج أحمد عفيفي بطولة ريم البارودي وأحمد سعد، وأيضا مسلسل «عزمي وأشجان» بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

وتعتبر مادونا أول ممثلة صماء تلتحق بمعهد فنون مسرحية في الشرق الأوسط، وأول ممثلة صماء تشارك في المهرجان السينمائي عام ٢٠١٨، وهي الآن حققت حلمها وتعمل كمذيعة للصم والبكم في إحدى القنوات الفضائية الخاصة وهي Dmc.