الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية

محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية
محافظ شمال سيناء: تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن تنمية وتعمير سيناء هدف رئيسي للقيادة السياسية وجميع المسؤولين.



ونقل المحافظ تحيات الرئيس السيسي، الي أهالي سيناء وخاصة شمال سيناء ومنطقة بئر العبد.

وأشار أثناء حضوره المؤتمر الجماهيري المنعقد في ديوان الهرش بقرية رابعة بمركز بئر العبد، إلى دور أهالي سيناء بصفة عامة في دعم القوات المسلحة والشرطة المدنية، والتركيز علي دورهم خلال حروب الاستنزاف وانتصارات أكتوبر، ولا يزال دورهم مستمرًا من أجل القضاء على الارهاب.

وأكد المحافظ، أن مشايخ سيناء يدعمون الدولة علي كافة المستويات.. مطالبًا بالعمل علي توفير الخدمات اللازمة للمواطنين.

وأعلن أنه تم تعيين عدد ٢٢ شيخًا جديدًا، وسيتم استكمال باقي الشياخات اشغلها وتعيين مشايخ جدد لها.

ووافق المحافظ علي المطلب الجماهيري لأهالي القرية بتحويلها الي مدينة بعد تغيير اسمها من قرية رابعة الي قرية ٣٠ يونية.. موضحًا أن هناك عددًا آخرًا من القري سيتم تطويرها وتحويلها الي مدن نظرًا لتوافر جميع الاشتراطات المطلوبة بها، وبما يصب في مصلحة المواطنين.

ومن جانبه أعلن الشيخ محمد علي الهرش، شيخ عائلة الهرش، أن تغيير الاسم جاء بناء على مطالب أهالي القرية بالرغم من تاريخها القديم.. مشيرًا الي تاريخ القرية منذ عهد الاحتلال البريطاني حتى الاحتلال الاسرائيلي ودعم القوات المسلحة والشرطة في حربهم ضد الاحتلال والإرهاب.

وطالب الشيخ علي سعدي الهرش، أحد مشايخ القرية، بتنظيم مؤتمر جماهيري لإهدار دم الإرهابيين والمتعاونين معهم، وإلزام القبائل والعائلات بالإبلاغ عنهم.

واستعرض الهرش، تاريخ القرية في النضال ضد المحتل، حيث إنها كانت مقرًا لمنظمة سيناء العربية، كما أن الشيخ سالم الهرش، المتحدث باسم القبائل في مؤتمر الحسنة الشهير، كان أحد أبنائها.. حيث رفضت القبائل حينها تدويل سيناء.

وتناول مشايخ القبائل والعائلات تهنئة المحافظ بتجديد ثقة السيد الرئيس واستمراره محافظا لشمال سيناء، كما تناول أعضاء المجموعة البرلمانية دور المحافظ في دعم مطالب المواطنين.. مطالبين بتطوير وتنمية قري وتجمعات المحافظة، وتوفير مزيد من الخدمات بها.

حضر المؤتمر: محسن سالم رئيس مركز ومدينة رفح، نصر الله محمد وسليمان فرج رئيسا مركز ومدينة بئر العبد السابقين، مشايخ وعواقل منطقة بئر العبد، ابراهيم أبو شعيرة ورمضان سرحان وسلامة الرقيعي ورحمي بكير والمهندس أمين جودة أعضاء مجلس النواب، سالم العكش أمين عام حزب مستقبل وطن، المهندس عاطف مطر مدير عام الزراعة، كليب راشد وكيل مديرية الشباب والرياضة، عدد من القيادات التنفيذية ببئر العبد والمحافظة، وعدد كبير من أهالي القرية.