عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الوطنية للانتخابات": فوز أبو العينين بمقعد البرلمان بالجيزة .. وإعادة بملوي

أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، نائب رئيس محكمة النقض، فوز محمد محمد محمد أبو العينين في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن الدائرة الأولى الجيزة بعدد أصوات 36 ألفا و212 صوتا.



 

وقال رئيس الوطنية للإنتخابات - خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بمقر الهيئة - إن نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لدائرة مركز ملوي بمحافظة المنيا أسفرت عن إجراء جولة الإعادة بين المرشح عبدالله محمد خليفة وحصل على 10 ألاف و 424 صوتا والمرشح محمد عبد الحكم رشدان وحصل على 26 ألفا و642 صوتا.

 

وكان تصويت المصريين في الخارج للانتخابات التكميلية يومي 7 و8 فبراير الجاري، وفي الداخل يومي 11 و12 فبراير، أعقبها موعد التقدم بالتظلمات للجنة العامة وإحالتها للهيئة في موعد أقصاه 24 ساعة بعد إعلان الحصر العددي للأصوات، تمهيدًا لإعلان النتيجة.

 

وفي حالة الإعادة، تستأنف الدعاية يوم 18 فبراير، والطعن على قرار إعلان النتيجة يومي 19 و20 فبراير، وتفصل المحكمة الإدارية العليا في الطعون في الفترة من 21 فبراير الجاري وحتى الأول من مارس المقبل.

 

وأوضحت الوطنية للإنتخابات أن فترة الصمت الدعائي للإعادة للمصريين في الخارج يوم 5 مارس المقبل في تمام الساعة 12 ظهرا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، فيما يجرى تصويت المصريين بالخارج يومي 6 و7 مارس المقبل، وتستأنف الدعاية الانتخابية بالداخل يوم 8 مارس، ويبدأ الصمت الدعائي يوم 9 مارس، على أن تبدأ عملية التصويت بالداخل يومي 10 و11 مارس، وصولا إلى إعلان النتائج في موعد أقصاه 17 مارس المقبل.

 

وكانت الانتخابات جرت بالدائرة الأولي بالجيزة من خلال 87 لجنة فرعية تضم 266 ألفا و 396 ناخبًا، وبدائرة ملوي بالمنيا من خلال 153 لجنة فرعية تضم 444 ألفا و 867 ناخبا، جرت تحت إشراف قضائي كامل من حوالي 300 من أعضاء الجهات والهيئات القضائية اضطلع بعضهم بالمهام الموكلة إليه من إعداد وقبول أوراق الترشح وفحصها كما يعاونهم حوالي ألف موظف من العاملين بالدولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز