الثلاثاء 7 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالفيديو والصور.. الذباب والناموس يطاردان الإنجليز من مقالب القمامة 

"صدق أو لا تصدق"..  شوارع بريطانيا العظمى، تحوّلت إلى مقالب وأكوام من القمامة، حيث تضطر العائلات بسبب ظروف الحجر الصحى إلى التخلص من المخلفات وبقايا الطعام بإلقائها فى الشوارع، وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، البريطانية، حذرت المجالس المحلية فى بريطانيا من "موجة من النفايات"، القادمة من المنازل في جميع أنحاء البلاد، مع ارتفاع معدل الذبابة بنسبة مذهلة، بلغت 300% في الأسابيع الأخيرة.



 

 

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن الكثيرين من البريطانيين، يستخدمون أوقات الفراغ فى القيام بتنظيف المنزل والحديقة، مما يخلق المزيد من القمامة، ما أدى إلى تزايد أعداد الذباب في كل من المناطق الريفية والحضرية.

 

كشف مسؤولون بريطانيون عن ارتفاع أعداد  الباعوض، في الوقت الحالي بنسبة تصل إلى 300 %، ويبدو أنهم سيزدادون سوءًا مع إغلاق العديد من مواقع التحول الرئيسية ومراكز إعادة التدوير في المستقبل المنظور.

 

 وتظهر الصور المروعة في جميع أنحاء المملكة المتحدة أكوام من النفايات الملقاة على جوانب الطرق، وممرات الحدائق والحقول، متروكة لمسؤولية المجتمعات المحلية.

 

كما تظهر الصور في جميع أنحاء المملكة المتحدة أكوام من النفايات الملقاة على جوانب الطرق وممرات الحدائق والحقول بعد إغلاق مراكز النفايات.

 

يقول المسؤولون، إن الكثير من الناس يأخذون القمامة إلى مراكز إعادة التدوير وعند العثور على الموقع مغلقًا، يتم التخلص منه ببساطة في الشارع. وأشاروا إلى أنه يجب تطهير مناطق إعادة التدوير كل يوم من قبل فريق النفايات التابع للمجلس، قبل نشر صور على فيس بوك لأكوام القمامة المتقلبة والفوضى المنزلية وكرسي مرتفع للأطفال في موقف سيارات السوبر ماركت.

 

ولفت أحد المسؤولين فى المحليات إلى أن كمية النفايات الملقاة بهذه الطريقة ارتفعت "ثلاثة أضعاف"، حيث يحث مجلس محلى مقاطعة ويست أوكسفوردشاير سكانه، والشركات، الآن، على عدم إلقاء النفايات في مناطق إعادة التدوير الجماعية.