الجمعة 29 مايو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"صحة صدفا" تُجري فحصًا كاملًا للمخالطين لمصابة بفيروس كورونا.. صور

قامت لجنة من مديرية الشؤون الصحية بأسيوط، بالاشتراك مع الإدارة الصحية بمدينة صدفا، اليوم الثلاثاء، بالفحص الكامل للمخالطين للسيدة المصابة بفيروس كورونا بالمدينة، فضلًا عن إجراء كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وتطهير وتعقيم المنزل. 



 

وضم الفريق الوقائي الدكتور خالد عبدالمطلب، مدير الإدارة الصحية بمدينة صدفا، والمراقبين الصحيين هاني ناصح، ورمضان محمود، وإيهاب خيرالله، وميمو سنادة، وأسامة رمضان، مدير قسم ناقلات الأمراض، ومحمد هدية، ملاحظ بالإدارة الصحية.

 

وتبين من الفحص، ظهور أعراض فيروس كورونا على زوج الحالة وعدم ظهور أي أعراض على حالات أخرى، وتم عرض حالة المشتبه به للذهاب إلي مستشفي الصدر بأسيوط، لاتخاذ ما يلزم وعمل حجر صحي كامل على الحالات المخالطين للحالة الإيجابية الأولي، وعمل استقصاء على كل من تعامل مع الحالة الإيجابية لمدة 14 يومًا، والذهاب إليهم بعد تحديد عناوينهم وتم فحصهم فحصًا كاملًا، ولا توجد على أحد منهم أي أعراض للكورونا، وعمل حجر صحي شامل عليهم لمده 14 يومًا.

 

كما تم حصر من تعامل مع الحالة الإيجابية بمستشفى صدفا المركزي، وعمل فحص كامل عليهم ولا توجد على أي منهم أي أعراض وتم عمل حجر صحي شامل لهم لمدة 14 يومًا، واستدعاء سيارة الإسعاف لنقل زوج المريضة لمستشفى الصدر لإجراء الفحوصات اللازمة الاشتباه بكورونا بعد محاولات إقناعهم.