الإثنين 6 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اهتمام إعلامي عالمي بمبادرة «بوابة روزاليوسف».. الريشة في مواجهة كورونا (فيديو)

مبادرة "الريشة في مواجهة كورونا"، وصلت أصداءها إلى أكثر من 27 دولة حول العالم، تلك المبادرة التي أطلقتها بوابة روزاليوسف الإلكترونية، وشارك بها أكثر من 100 فنان من مختلف الجنسيات واللغات، وحدتهم لغة الفن والإنسانية.



 

كشف الكاتب الصحفي، أيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية، في تقرير نشرته فضائية الغد الإخبارية، أن مبادرة "الريشة في مواجهة كورونا"، هي المبادرة الأولى في تاريخ الصحافة، التي يشارك بها 100 رسام من دول العالم، ينتمون إلى 27 دولة، الهدف منها تقديم توعية هادفة ودعم جهود محاربة هذا العدو الخفي، وفي نفس الوقت بروح من البهجة والابتسامة لتخفيف الأعباء النفسية الناتجة عن الحظر المنزلي.

 

كما أشار رسام الكاريكاتير السوداني، أسامة بوصبا، أن كورونا وباء كاسح للعالم كله، سواء غنيًا أو فقيرًا أو دولًا كبرى أو دولًا صغرى، فوجب على الكل التحالف وإنجاح حملة البقاء في المنزل واتخاذ الاجراءات الاحترازية.

 

 

وهذا ما أكده سمير ملك، رسام كاريكاتير عراقي، أحد المشاركين في حملة الريشة في مواجهة كورونا، مضيفًا أن هناك العديد من رسامي الكاريكاتير شاركوا في هذه الحملة، بالإضافة أنها ساعدت في تنمية المواهب الصغيرة غير المعروفة.

 

"ريتا كيبوركيان"، أرمينية مُشاركة في الحملة، قالت: إنها رسمت 12 لوحة عن مواجهة كورونا، وكانت تهدف أن تصل إلى جميع الناس بهدف التوعية والأمل، حتى يظلوا في منازلهم ويلتزموا بالتعليمات.

 

 

يتميز فن الكاريكاتير بسهولة وصوله الى المتلقى، ولذا تحظى الرسوم المنشورة بملايين المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

ونشرت ١٢ صحيفة ووكالة أنباء، أخبار المبادرة، مشيده بفكرتها وحجم المشاركة غير المسبوقة بها، إلى جانب فضائيات وإذاعات عربية.