عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الكاف: قرار استئناف نشاط كرة القدم ليس بيدي

أحمد أحمد
أحمد أحمد

أكد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن قرار عودة المسابقات الإفريقية ليس بيده، مشيرًا إلى توخي الحذر قبل تحديد الموقف النهائي للبطولات رغم تحسن الظروف في عدد من الدول.



 

وقال رئيس "كاف" في تصريحات للمركز الإعلامي بالاتحاد: "يجب أن نبقى حذرين في مواقفنا وقراراتنا، لا يمكننا أن ننكر أن وضع جائحة فيروس كورونا العالمي يتحسن بشكل ملحوظ، ولكن الوضع مازال غير مطمئن بالنسبة لنا في افريقيا".

 

مضيفًا: "مازال علينا احترام العديد من التدابير الاحترازية، ووقتها سننتهي من تلك المعركة، وسنستعيد أجواء الملاعب مرة أخرى".

 

وتابع أحمد أحمد: "كاف كان حريصًا على تقديم المساعدة والمشورة، نواصل إعداد أعمالنا المستقبلية ونستمر في المراقبة الدقيقة لوضع انتشار الفيروس في القارة لتحديد موعد استئناف منافساتنا".

 

وواصل: "خلال الفترة الماضية اتخذنا عدة قرارات منها دفع الإعانات السنوية للاتحادات المحلية دون تأخير لإحياء النشاط في كرة القدم الإفريقية".

 

وأختتم أحمد أحمد تصريحاته: "القرار الأخير الذي ننتظره جميعًا هو إعادة استئناف المسابقات الرسمية، هذا القرار ليس قراري بمفردي، سيتم اتخاذه بناء على توصيات طبية صارمة وتوصيات اللجان الطبية للكاف وبالتأكيد بناء على توجيهات المؤسسات الدولية".

 

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم قد أعلن عن إيقاف منافسات دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز