عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسرار وحكايات "شجرة الدر" في مسلسل للسيناريست علي أبو هيف

أعرب الكاتب والسيناريست علي أبوهيف، عن سعادته بتأليف مسلسل يرصد حياة شجرة الدر في مسلسل سيعرض عبر منصة إلكترونية مطلع العام المقبل. 



وأوضح "علي أبوهيف"، أن المسلسل يرصد حياة السلطانة شجرة الدر التي تزخر بالعديد من المواقف الشجاعة البارزة وتصديها للصليبيين عند وفاة زوجها والجوانب الاجتماعية، بالإضافة إلى حياتها مع أسرتها، وهي كلها جوانب لا يعلمها الكثير عن السلطانة شجرة الدر.  

وكشف السيناريست علي أبوهيف، أن المسلسل إنتاج مصري – سوري مشترك، ومن المقرر البدء في تصويره لصالح إحدى المنصات الإلكترونية الشهيرة، ومن المحتمل طرحه على شاشات التلفزيون منتصف عام 2021. 

وعن أبطال المسلسل التاريخي صرح علي أبوهيف أن الحديث في هذا الأمر سابق لأوانه ويعود الأمر فيه إلي المخرج، رغم أن التاريج الحديث ظلمها كثيراً، وحان الوقت أن يكتب مسلسل عن تاريخ السلطانة شجرة الدر الراحلة فى شكل درامي يتناول جوانب خفية عن حياتها الشخصية لكي نشرح للأجيال الصاعدة مدى كفاحها وتصديها للغزو الصليبي في المنصورة عند وفاة زوجها الملك الصالح أيوب.

وأضاف أن المسلسل لا ينتمي لسلسة المسلسلات الوثائقية التي توثق للأحداث فقط؛ بل أن المسلسل ينتمي لسلسلة المسلسلات الدرامية الاجتماعية التي ترصد حياة الأشخاص من الصغر حتى وفاتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز