الأربعاء 5 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحدث أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020.. حقيقة تسريب نتيجة الصف الثالث الثانوي

انتشرت أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020، ومن جانبه كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، حقيقة تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020، عن أنه لا صحة لتسريبها.



 تسريب نتيجة الثانوية العامة 2020

كانت أخبار قد ترددت عن تسريب نتيجة الثانوية العامة، المقرر إعلانها عقب إجازة عيد الأضحى المبارك، وأكد "حجازي"، أنه أصدر تعليمات مشددة إٕلى رؤساء الكونترولات، بحظر دخول أي شخص للكونترولات، من الذين انتهت أعمالهم، مع منع دخول أجهزة المحمول أو الفلاشات، وذلك لمنع تسريب نتيجة الثانوية العامة، قبل انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بعد أن انتهت من تحديد أوائل الثانوية العامة، وإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين، وفق الزيادة، التي أقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 أخبار نتيجة الثانوية العامة 2020

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة أعدت أسطوانة مدمجة بنتيجة الثانوية العامة، والطلاب الأوائل، وعليها النتيجة وأسماء الطلاب ودرجاتهم، وأن هذه الأسطوانة المدمجة ستسلم لكل مديرية تعليمية، بعد اعتماد وإعلان النتيجة عقب إجازة عيد الأضحى، ولا صحة لما تردد من أنباء عن تسريب نتيجة الثانوية العامة هذا العام.

 

 اقرأ أيضا..

اعرف الآن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.. تفاصيل نتيجة الصف الثالث الثانوي

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم، وذلك بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم، قبل إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

 جدير بالذكر.. أن امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، قد انطلقت يوم الأحد ٢١ يونيو الماضي، وسط إجراءات احترازية للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد- ١٩)، وإجراءات أمنية مشددة، غير مسبوقة. وأدى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، ٦٥٣ ألفًا و٣٨٩ طالبًا وطالبة، تحت إشراف ١٦٨ ألفًا و٣٨٩ معلمًا، في ثلاثة آلاف و٣١٣ لجنة أساسية، و٥٦ ألفًا و٥٩١ لجنة فرعية.