عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

يبحث آلاف الطلاب وأولياء الأمور،عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 على الإنترنت، لمعرفة ما إذا كانت التظلمات، قد تم قبولها وزادت درجات الطلاب أم لا، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مؤخرًا، أنها تلقت طلبات تظلمات الثانوية العامة 2020 حيث تم إعادة فحص أوراق الإجابة الخاصة بالطلاب من قبل مدرسين متخصصين، وذلك للتأكد من حصول الطلاب على درجاتهم كاملة.



نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

وبدأ الإعلان عن نتائج تظلمات الثانوية العامة 2020 يوم السبت الماضي، 15 أغسطس الجاري، وقد أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، ومدير عام امتحانات الثانوية العامة، أن عملية مراجعة أوراق الإجابة، تتم بأقصى درجات الدقة، لإعطاء كل تلميذ حقه.. وبحسب النتائج التي تلقتها لجنتا النظام والرقابة، من خلال هذا الرابط :tazalomg12.emis.gov.eg.

وفي حال وجود درجات لم يتم احتسابها، يتم إرجاع الرسوم المدفوعة للطالب.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

"بوابة روزاليوسف" تنشر رابط الاستفسار عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020 tazalomg12.emis.gov.eg الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الإنترنت، حتى يتمكن الطلاب، وأولياء أمورهم، من الاستفسار عن النتيجة بشكل إلكتروني، بسيط يسهل الوصول إليه.. وما عليك إلا اتباع الخطوات التالية:

طريقة الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

لتسهيل الأمر على طلاب وطالبات الثانوية العامة، منحت وزارة التربية والتعليم رابطًا إلكترونيا للحصول على معلومات حول نتيجة التظلمات في الثانوية العامة 2020 باتباع الخطوات التالية:

- قم بزيارةموقع تظلمات الثانوية العامة الإلكتروني.

- قم باختيار جنسية الطالب.

- قم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك بشكل صحيح.

- ادخل الرقم القومي الخاص بك.

- اضغط على كلمة "نتيجة التظلم"

ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فإن النتيجة لها عدة أشكال:

- يوجد مجموعة سوف تظهر لهم كلمة "لا توجد زيادة"، وهذا يعني أن الكنترول فحص أوراق المادة، التي تظلم فيها الطالب، وقرر أنها لا تستحق الزيادة في الدرجات.

- يظهر للطالب كلمة "توجد زيادة"، وهي أن الطالب تم زيادة درجاته، وسيتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول، وإخطار مكتب التنسيق وتغيير شهادة الطالب، لتتضمن الزيادة الجديدة.

- أن تظهر كلمة "قيد الانتظار"، وتعني أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما زالت تعمل على فحص الأوراق والكراسات الخاصة بالإجابات، وسوف تظهر عقب الانتهاء منه.

يذكر أن إجمالي عدد أوراق الامتحانات، التي طُلب إعادة مراجعتها، بلغ 78433 ورقة إجابة، وكانت اللغة العربية الأكثر بحثًا، حيث طلب 14873 طالبًا وطالبة الاطلاع على أوراق إجابة اللغة العربية، ثم تأتي الفيزياء في المركز الثاني، والتي تظلم فيها طلاب بلغ عددهم 13622 طالبًا، قدموا طلبات تظلم، للحصول على الاطلاع على نماذج إجاباتهم، وجاءت مادة علم النفس وعلم الاجتماع في المركز الأخير بين كل مواد الثانوية العامة 2020.

قد يهمك أيضا..

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز