عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد مولد النبي ٢٠٢٠ في مصر

يبحث كثيرون عن  موعد مولد النبي ٢٠٢٠ في مصر، حيث تحل ذكرى المولد النبي الشريف، هذا العام يوم، الخميس 12 ربيع الأول 1442هجرية، الموافق 29 أكتوبر 2020 ميلادية، حيث يحتفل المسلمون في أنحاء العالم بالمبعوث رحمة للعالمين، وأشرقت بنور دعوته "عبادة الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد، و لم يولد، و لم يكن له كفوا أحد".



 

  يحتفل المسلمون بالمبعوث رحمة للعالمين، ويستذكرون الهدي القرآني واتباع السنن النبوية، التي تشمل تربيةَ الإنسان البشر وتزكيته تعليمه وهدايته نحو الصراط المستقيم، وتقدمهم على صعيد حياتهم المادية والمعنوية، تظل معينا تنهل منه البشرية في أتباع السلوك القويم عبر الأزمان والدهور وتعاقب الأجيال.

 

المولد النبوي الشريف

والاحتفال بذكرى مولد المبعوث رحمة للعالمين، وخاتم الأنبياء والمرسلين وغوث الأمة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم سيدنا محمد القرشي الهاشمي ، "سيد ولد آدم ولا فخر".

 

موعد مولد النبي ٢٠٢٠

يحتفل المسلمون بذكرى مولد الرسول - صل الله عليه وسلم، يوم  12 ربيع الأول من كل عام، وتختلف دول العالم الإسلامي في طقوس وطرق الاحتفال بتلك المناسبة حسب الموروث الثقافي، في بعض الدول الإسلامية ولكنها لا تختلف في حب وتعظيم ذكري المبعوث رحمة للبشرية  حيث تنظم حكومات الدول الإسلامية، العديد من الأنشطة احتفالا بهذا بذكري المولد النبوي، من ضمنها مدائح الرسول والتذكير بقصة مولده والتزكير بضرورة التحلى بأخلاق النبي.

 

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي 

تستعرض "بوابة روزاليوسف"،بعض مظاهر احتفالات، عدد من الدول الإسلامية بالمولد النبوي الشريف.

 

مصر:

اتخذ المصريون، منذ عصر الدولة الفاطمية، المولد النبوي الشريف عيدا سنويا، يحرصون خلاله على الاحتفال بعرض "حلوى" المولد بشتى أشكالها في الشوادر قبل حلول ذكرى المولد بحوالي شهر.

 

قد يهمك أيضا:

 

وزير الأوقاف يعتمد نتيجة مسابقة المولد النبوي الشريف

 

كما يحرص المصريون على شراء عروس المولد وحصان المولد وتقديمهم كهدايا، وفي اليوم الثاني للاحتفال تطهي السيدات إشهى المأكولات احتفالا بهذا اليوم، وتقوم الطرق الصوفية بمجالس ذكر وتنتشر مدائح الرسول والإنشاد الديني في هذا اليوم.

 

فلسطين:

يحتفل الفلسطنيون بإقامة الحلقات الدينية والتواشيح والاحتفالات الدينية والمهرجانات، والاحتفالات العائلية والزيارات. وتعد كالنمورة والكنافة من أبرز المأكولات في ذلك اليوم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز