السبت 31 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تقدم بوابة "روزاليوسف الإلكترونية"، أسعار الذهب اليوم السبت 12 سبتمبر 2020، التي شهدت استقرارا بمحلات الصاغة ليسجل نفس أسعار الأمس، وفيما يلي نقدم لكم متوسط سعر أعيرة الذهب 18 و21 و24 خلال التعاملات الصباحية.



 

وشهدت أسعار الذهب في نهاية تعاملات أمس الجمعة، ارتفاعا طفيفا، حيث سجل الذهب عيار 21 نحو 847 جنيهًا، كما أن الذهب خلال الفترة الماضية شهد تذبذبًا في الأسعار بين الانخفاض والارتفاع، وذلك متأثرًا بتراجع الاقتصاد العالمي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

سعر الذهب اليوم السبت 12 سبتمبر 2020

 

سعر الذهب عيار 18 اليوم

سجل سعر الذهب عيار 18 بين 724 و726 جنيهًا.

 

سعر الذهب عيار 21 اليوم

تباين سعر الذهب عيار 21 ليتراوح بين 845 و847 جنيهًا، وهو الأكثر شيوعا في الأسواق المصرية.

 

سعر الذهب عيار 24 اليوم

يتراوح سعر الذهب عيار 24 بين 966 و968 جنيهًا.

 

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 6 آلاف و752 جنيهًا.

 

وقال وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب في تصريحات صحفية: إن انخفاض أسعار الذهب بقيمة 6 جنيهات سببه هو احتفالات أمريكا وكندا بأسبوع عيد العمال، حيث تحصل خلال البورصات المالية على إجازة.

 

كما أوضح واصف، أن أسعار الذهب تتأثر سواء بالارتفاع أو بالانخفاض بالقوة الشرائية له في السوق، ولا يمكن أن نقول بأن هذا الارتفاع أو الانخفاض قد يؤثر على سوق البيع أو الشراء بشكل كبير، فما هو إلا تذبذب.

 

فقد بدأت أسعار الذهب في الارتفاع منذ بداية شهر يوليو الماضي، وكان الارتفاع طفيفا في البداية، حتى أصبح كبيرا وملحوظا، حيث سجل سعر الذهب في نهاية يوليو أعلى قيمة له في تاريخه بتخطي سعر عيار الذهب24 نحو 1000 جنيه، لكن مع بداية شهر أغسطس بدأت الأسعار في الانخفاض وشهد ثبوتا.

 

كما حرصت البنوك المركزية في معظم دول العالم على خفض أسعار الفائدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.