عاجل
الثلاثاء 17 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

عاجل.. أرمينيا تدمر 3 دبابات أذرية في "ناجورنو كاراباخ" (فيديو)

تدمير 3دبابات أذربيجانية
تدمير 3دبابات أذربيجانية

عرضت وزارة الدفاع الأرمينية مقطع فيديو يظهر تدمير 3 دبابات أذربيجانية، أثناء تقدمها إلى خط التماس في إقليم "ناجورنو كاراباخ" المتنازع بين الدولتين، بعد تجدد المواجهات اليوم بين القوات الأرمينية، ونظيرتها الأذربيجانية.



 

وقالت قيادة الجيش الأرميني: إن قواته أسقطت مروحيتين أذربيجانيتين و3 طائرات مقاتلة من دون طيار وأضافت القيادة العسكرية الأرمنية في وقت لاحق، أن قواتها تمكنت من تدمير 3 دبابات أذربيجانية، مرجحة مقتل عدد من أفراد الجيش الأذربيجاني.

 

وأوضحت قيادة الجيش الأرميني أن الدبابات الأذربيجانية المدمرة من طراز "T-72" روسية الصنع بالإضافة إلى توافر معلومات حول تدمير دبابتين أخريين من طراز “T-90 “. روسيتي الصنع أيضًا.

 

كما قالت مصادر عسكرية أرمينية ميدانية في مسرح العمليات إن إجمالي عدد القتلى وصل إلى 30 قتيلًا وعدد الجرحى كبير نسبيًا.

 

وفي الوقت الحالي، تدور اشتباكات عسكرية قوية في المناطق الحدودية لأرمينيا وأذربيجان. وتفيد التقارير الواردة من مسرح العمليات القتالية عن تبادل الهجمات بالمدفعية والصواريخ على مواقع الجيشين الأرميني والأذربيجاني.

 

من ناحية أخرى، كشفت وزارة الدفاع الأذربيجانية عن تدمير قواتها 12 منظومة صواريخ دفاعا جوي تابعة للجيش الأرميني، الذي تمكن من إسقاط مروحيتين، و3 مقاتلات من دون طيار، من القوات الجوية الأذربيجانية، حيث تملك أرمينيا أنظمة صواريخ دفاع جوي "S-300" قادرة على ضرب القوات الجوية الأذربيجانية في أي منطقة تقريبًا.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز