عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التطورات الإيجابية بشأن صحة ترامب تصعد بالبورصات الأوروبية

 ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية، بمستهل جلسات الأسبوع، اليوم الاثنين، وذلك بعد تصريحات لأحد أطباء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تفيد باحتمالية مغادرته المستشفى في وقت لاحق اليوم، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان إصابته بفيروس كورونا.



 

وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر "ستوكس يوروب 600" بنحو 0.9% عند 366 نقطة، فيما ارتفع "كاك" الفرنسي بنحو 1% إلى 4872 نقطة، وصعد "فوتسي100" البريطاني بنحو 1.1% مسجلا 5966 نقطة، فيما ارتفع "داكس" الألماني 1% عند 12819 نقطة.

 

وقال الدكتور بريان جاريبالدي أحد الأطباء المشرفين على متابعة الحالة الصحية للرئيس ترامب، إن الرئيس الأمريكي قد يخرج من المستشفى في وقت مبكر اليوم الاثنين.

 

وأوضح أن الرئيس أكمل مساء أمس جرعة ثانية من (عقار) ريمدسيفير وأننا نراقب أي آثار جانبية محتملة، ولم يكن لديه أي شيء يمكننا الحديث عنه.

 

على صعيد أخر، أصدر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بيانا حثا فيه مفاوضيهما على "العمل بشكل مكثف" للتقريب في وجهات النظر بين الجانبين وسد الفجوات من أجل إبرام صفقة تجارية ما بعد انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي (بريكست).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز