عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي حالة الطقس اليوم في مصر.. تفاصيل النشرة الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس

ننشر حالة الطقس اليوم في مصر حيث نحرص على تقديم نشرة جوية مفصلة بداية من حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات ليلا ونهارا، وحالة الملاحة البحرية والرطوبة النسبية والظواهر النسبية التي تشهدها البلاد، وذلك على النحو التالي:



 

حالة الطقس اليوم في مصر

توقع خبراء الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، مع وجود رياح معتدلة تنشط أحيانا على القاهرة، وذلك في ساعات النهار.

 

ويكون الطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مع وجود رياح نشطة تؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية، وفيما يسود طقس معتدل على جنوب سيناء مع نشاط الرياح هناك.

 

كما يتوقع الخبراء أن يسود طقس معتدل على شمال  وجنوب الصعيد مع اعتدال الرياح.

 

اما في ساعات الليل، فقد حصر خبراء الأرصاد توقعاتهم في ان يسود طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، لطيف على السواحل الشمالية الشرقية، بارد على شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء.

حالة الطقس اليوم في مصر

درجات الحرارة في المحافظات

 

 

 

أماكن سقوط الأمطار

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، سقوط بعض الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من شمال الوجه البحرى بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية مثل محافظات السلوم ومطروح والإسكندرية رشيد وبورسعيد والعريش.

 

حركة الملاحة البحرية

أما عن حركة الملاحة البحرية، فقد توقعت الأرصاد أن تكون الحركة بمياه البحر المتوسط معتدلة الى مضطربة، واعتدالها في البحر الأحمر.

 

و  أشارت توقعات مركز التنبؤ بالأمطار فى وزارة الموارد المائية والرى، إلى سقوط أمطار خفيفة غدا الخميس على السواحل الشمالية، وتمتد إلى أجزاء متفرقة من محافظات الوجه البحرى وشمال سيناء.

 

ويستمر سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية التي تقل شدتها، على السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحرى وشمال سيناء والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد.

 

وتشير النماذج الأولية إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة يومى السبت والأحد على السواحل الشمالية الغربية وسيناء، وسيتم تحديث التنبؤ خلال الأيام القادمة.

اقرأ أيضا:

الأرصاد: خريطة سقوط الأمطار يتم تحديدها بشكل يومي

 

وشكلت وزارة الرى غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الأمطار قبل حدوثها بـ72 ساعة، من مركز التنبؤ بالوزارة، بالإضافة إلى التوقعات الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، والتعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات التي تضم جميع الوزراء والأجهزة التنفيذية بالدولة والقائمين على إدارة أزمات السيول.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز